الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

برلمانيون: «مبادرة كتف فى كتف» تؤكد حرص الدولة على الفئات الأولى بالرعاية

أشاد أعضاء بمجلسى النواب، والشيوخ، بمبادرة كتف بكتف حيث أكد النائب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أن إطلاق مبادرة« كتف فى كتف» فى هذا التوقيت، مع قرب شهر رمضان الكريم يمثل أهمية كبرى يؤكد دعم القيادة السياسية للأسر الأولى بالرعاية، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائمًا أن المواطن هو أساس وهدف التنمية فى مصر وأن بناء الإنسان الهدف. 



وأضاف «عوض الله»، أن المبادرة تعد نموذجًا للتكافل بين أبناء الوطن وهى من أكبر وأهم المبادرات الإنسانية على مستوى العالم بمشاركة كل مؤسسات العمل الأهلى فى مصر وسط تكاتف غير مسبوق.

وأشار عوض الله أن الأزمة تكشف معدن المصريين الأصيل وتلاحمهم وتحويل المحن إلى منح للتعاون والتكافل بين أبناء الوطن فى ظل قيادة حكيمة تضع المواطن على رأس أولويات الدولة. 

وقال «عوض الله»: إن مبادرة «كتف فى كتف» التى أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى تعد أكبر المبادرات فى تاريخ العمل الأهلى للوصول للفئات الأكثر احتياجًا من محدودى الدخل فى كل أنحاء الجمهورية من خلال توزيع جغرافى وتنسيق غير مسبوق أيضا، واعتمادًا على قاعدة معلومات موثقة لضمان وصل الدعم من المبادرة لمستحقيه بهدف لتخفيف العبء عن كاهل ملايين المواطنين لا سيما فى ظل ارتفاع الأسعار الذى يعانيه الجميع بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية.

وأضاف رئيس طاقة النواب أن إعطاء الرئيس شارة بدء فى احتفالية إطلاق مبادرة «كتف فى كتف» أمس تؤكد قدرة الدولة المصرية على مواجهة التحديات ومساندة الشعب المصرى ووقوف المصريين صفًا واحدًا خلف رئيس الجمهورية لمواجة للأزمات والتحديات الاقتصادية، حيث كانت توجيهات الرئيس حاسمة للتحالف الوطنى للعمل الأهلى، بمواصلة الجهود من أجل تحقيق التنمية لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية لملايين المواطنين. وأوضح عوض الله أن المبادرة تأتى بعد إجراءات الحماية الاجتماعية التى اتخذتها الدولة بتوجيهات الرئيس بحزمة إجراءات اجتماعية منها زيادة المعاشات وزيادة المستفيدين من تكافل وكرامة وكذلك زيادة الأجور والحوافز لكل فئات المجتمع.

من جانبها قالت د.شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن مبادرة «كتف بكتف» التى أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، تمثل أبرز معانى التضامن والتكافل المجتمعى المعهودة بين المصريين، مشيدة بالاحتفالية الجماهيرية التى شهدها استاد القاهرة أمس الجمعة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.  وأشادت د. شيماء نبيه، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باحتفالية مبادرة «كتف فى كتف» تؤكد قدرة الدولة على مواجهة التحديات الاقتصادية، فى هذا التوقيت الصعب، والدور الذى قام به التحالف الوطنى للعمل الأهلى فى مواصلة مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية بالتوازى مع جهود الدولة لمواجهة آثار الأزمة الاقتصادية العالمية.

حيث قال الرئيس السيسى فى كلمته :«وها نحن اليوم، نشهد نجاحًا جديدًا، كتبته أيادى المصريين المخلصين، فى مجتمع مدني، يستهدف دعم منظومة الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص فتعمل القطاعات الثلاثة من أجل تحقيق التنمية المجتمعية، والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين، على امتداد محافظات مصر مستهدفين فى ذلك، الوصول إلى الأسر والفئات الأولى بالرعاية، وتقديم الخدمات المجتمعية لها، فى مختلف المحاور».