الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فنان بريطانى يحول القمامة إلى منزل صغير

ترجمة - آمال شاكر   



احتل المهندس المعمارى البريطانى هاريسون مارشال عناوين الصحف مؤخرًا بعد نشر صور لمنزله المصغر الذى تم بناؤه من القمامة على وسائل التواصل الاجتماعى. قام هاريسون بتسميته The Skip House وهو منزله المتواضع للغاية، والذى لم يكلفه سوى 4800 دولار لتشييده ولديه صندوق قمامة كأساس له.

وفقًا لصحيفة «The Guardian»، فإن مارشال هو المؤسس المشارك لستوديو كاوكين، وهى مؤسسة اجتماعية للبناء والهندسة المعمارية.

انتقل هاريسون مارشال البالغ من العمر 28 عامًا، إلى مكان مخصص للقفز على قطعة من العشب فى بيرموندسي، جنوب لندن قبل شهر، موضحًا أن هذه هى الطريقة الوحيدة التى يمكنه من خلالها العيش فى المنطقة المركزية بالقرب من مكان عمله. 

وقال مارشال لوكالة رويترز للأنباء: «كما كان الحال مع آلاف الأشخاص فى جميع أنحاء المدينة وفى جميع أنحاء البلاد، تزايدت الأسعار، والإيجارات كانت جنونية، وحتى إذا وجدت مكانًا فى منطقة بأسعار مناسبة لى، فسيكون هناك 100 شخص آخر أو نحو ذلك يبحثون عن تلك الغرفة». 

تم تزيين «Skip House» باللون الأسود عبر الحاوية الصفراء الكلاسيكية المستخدمة عادةً لمخلفات البناء. 

أعارته جمعية الفنون الخيرية الأرض، ولديه ممر حديقة يؤدى إلى سلم مدخل ومرحاض محمول فى زاوية الموقع، ويقوم بالاستحمام فى العمل، فهو على بعد 10 دقائق بالدراجة، أو فى الصالة الرياضية، ويمكنه توصيل المياه من أنبوب خرطوم من ممتلكات الجيران.

وأضاف: «كل الجيران مذهلون، فى الواقع، الكل داعم للغاية، لدى جيران يأتون لى ويحضرون معهم وجبات منزلية، هذه مكافأة كبيرة للمشروع بأكمله هى أن هذه المنطقة تبدو وكأنها تضم ​​مجتمعًا جيدًا حقًا».