الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 أسباب تدفع الأهلى للفوز على الهلال

تعيش جماهير الأهلى حالة من التفاؤل بعد تعادل الهلال السودانى مع صن داونز بطل جنوب إفريقيا بهدف لكل منهما وتجدد آمال الأهلى فى التأهل إلى الدور التالى فى دورى رابطه الأبطال الإفريقية من خلال لقاء القاهرة الذى يجمع بين الأحمر وبطل السودان الذى وصل للنقطة العاشرة بينما للأهلى 7 نقاط ويتحتم عليه تحقيق الفوز فى استاد القاهرة.



وتواصلت الفرحة والسعاة باختيار البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر سبعة لاعبين دفعة واحدة للفراعنة بعكس كل المؤشرات والأخبار غير الصحيحة التى سبقت إعلان القائمة المحلية للمنتخب وضمت القائمة محمد الشناوى ومحمد عبد المنعم ومحمد هانى ومروان عطية وحمدى فتحى واحمد عبدالقادر ومحمود عبد المنعم كهربا، مما أعطى اللاعبين دفعة معنوية كبيرة وكان من الممكن انضمام عمرو السولية وحسين الشحات لولا إصابتهما وغيابهما عن تشكيل الأهلى منذ فترة طويلة.

ليس هذا فقط، حيث انضم الثلاثى المحترف على معلول للمنتخب التونسى وبيرسى تاوا لمنتخب جنوب إفريقيا وأليو ديانج لمنتخب مالي.

من جاب آخر يعود المدير الفنى للأهلى مارسيل كولر، من بلاده سويسرا إلى القاهرة مع نهاية الأسبوع الحالى، حيث إنه حصل على موافقة من رئيس الأهلى بالإجازة، للاطمئنان على أسرته ويعود نهاية الأسبوع الجارى، مع أفراد جهازه المعاون من الأجانب لقيادة تدريبات الفريق للمرحلة القادمة وعقد رئيس النادى جلسه مع كولر قبل سفره فى حضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لدراسة موقف الفريق خلال الفترة القادمة سواء فى الدورى المحلى أو فى دورى رابطة الأبطال الإفريقية وباقى البطولات التى يشارك فيها الأهلى، بحضور حسام غالى عضو مجلس الإدارة، ومحسن صالح رئيس لجنة التخطيط، وزكريا ناصف عضو اللجنة.

وعرض كولر خلال الجلسة تقييمه الكامل للفترة الماضية لجميع اللاعبين، وتوقعاته للمرحلة القادمة، والاستعدادات خاصة وأن جدول الأهلى لهذا الشهر مزدحم بعدة مباريات أهمها المواجهة القوية مع نهاية الشهر أمام الهلال السوداني، فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، والمحدد لها 31 مارس الحالي، والتى يسعى الأحمر للفوز وحسم التأهل لعدة أسباب نجملها فى ثلاثة، الأول هو الصعود للدور التالى والثانى هو رد الاعتبار والثالث توجيه رسالة لكل الفرق المتأهلة الأخرى بأن الأهلى سينافس على اللقب وما زال المرشح الأقوى فى البطولة.. ومن أجل ذلك ربما سيكون على الأهلى التعلم من أخطائه التى تسببت فى موقفه الصعب بدور المجموعات وجعلت فرصة الفريق معلقة حتى الجولة الأخيرة ولولا «هدية» صن داونز بالتعادل مع الهلال لاختلف الأمر.

فى سياق آخر  طمأن  أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبى للفريق الأول بالأهلى، كولر قبل سفره على اللاعبين المصابين قبل انضمامهم للمنتخب خاصة محمد الشناوى ومحمود عبد المنعم كهربا.

من جانب آخر أعرب رئيس نادى الهلال السودانى هشام حسن السوباط، على صفحته الرسمية «فيس بوك» عن رضاه بأداء لاعبى فريقه الأول لكرة القدم، والجهاز الفنى بقيادة فلوران إيبينجى، وذلك عقب التعادل مع صن داونز بهدف لكل فريق، كاشفًا عن أولى قراراته، بشأن مواجهة الفريق الحاسمة ضد الأهلى فى القاهرة، برصد مكافآت كبيره للفريق ، لتحفيزهم للتأهل، والحصول على التذكرة الثانية فى المجموعة بعد أن حجز صن داونز بطاقة المجموعة الأولى.