الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقالة فيريرا من الزمالك والبديل جاهز

اتخذ مجلس ادارة نادى الزمالك قرارًا  بإقالة البرتغالى مانويل جيسوالدو فيريرا، من منصبه مديرًا فنيًا لفريق الكرة بالنادى على أن يكون المدرب الجديد حاضرًا خلال 48 ساعة.



وجاءت إقالة فيريرا لسوء النتائج بعد وداع الزمالك مرحلة المجموعات من دورى أبطال أفريقيا كذلك تراجع الفريق إلى المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى المصرى.

كان فيريرا تُوج مع الزمالك فى ولايته الثانية بلقبى الدورى والكأس، علمًا بأنه حقق اللقبين من قبل فى الولاية الأولى موسم 2014-2015.

أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بالنادى الأبيض هو من يتولى مهمة اختيار المدير الفنى الأجنبى الجديد خلفا للبرتغالى فيريرا.

الاتفاق مع مدرب الزمالك الجديد مع المدير الفنى الأجنبى الجديد تم قبل مباراة الترجى التونسى التى فاز فيها الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الرابعة لمرحلة دور المجموعات لبطولة دورى إفريقيا، وفوز الفريق الأبيض بثلاثية تسبب فى تأجيل قرار رحيل فيريرا وقتها.

وجاءت خسارة الزمالك من شباب بلوزداد الجزائرى بهدفين دون رد، بالجولة الخامسة بدورى أبطال إفريقيا وخروجه من البطولة، أعاد اتفاق أمير مرتضى مع المدرب الأجنبى المنتظر الإعلان عن اسمه خلال الساعات المقبلة بعد إنهاء التعاقد مع فيريرا.

يُذكر أن الزمالك يُعانى من النتائج السلبية هذا الموسم فى مختلف البطولات، وكان آخرها الخروج من بطولة دورى أبطال إفريقيا من دور المجموعات، بعد الخسارة أمام شباب بلوزداد فى الجولة الماضية بهدفين دون رد.

واعتذر أسامة نبيه المدرب العام بنادى الزمالك، عن الاستمرار مع الفريق، بعد سقوط الأبيض أمام شباب بلوزداد الجزائري، بهدفين دون رد على خلفية عدم الاستقرار.

 وهناك عدد من الأسماء المرشحة لخلافة فيريرا على ان يتم الإعلان الرسمى خلال ساعات وهم تاكيس جونياس.. تولى المدرب اليونانى تاكيس جونياس فى موسم 2018 – 2019 قيادة الفنية وادى دجلة، وقاد الفريق فى 54 مباراة، حقق 15 انتصارا، و15 تعادلًا، وخسر 24 مباراة. 

أما فى تجربته الثانية بمصر، تولى تدريب بيراميدز، فى ولايتين الأولى موسم 2020 – 2021، وقاد الفريق فى 12 مباراة وحقق 5 انتصارات و6 تعادلات وهزيمة وحيدة، والثانية فى الفترة من 2021 - 2023 وقاد الفريق فى 39 مباراة، فاز فى 24 مباراة وتعادل فى 5 مباريات وخسر 10 مباريات.

معين الشعبانى.. جاء اسم المدرب التونسى معين الشعبانى فى قائمة المرشحين لتدريب الزمالك نظرًا لخبراته التدريبية الكبيرة، حيث سبق وقاد فريق الترجى من 2018 إلى 2021، وقاد الفريق فى 130 مباراة، حقق 84 انتصارًا، وتعادل فى 25 مباراة وخسر 21 مباراة، وتوج ببطولة دورى أبطال إفريقيا «مرتين»، والدورى التونسى 5 مرات.  

وتولى الشعبانى فى موسم 2021 – 2022 تدريب فريق المصرى البورسعيدي، وقاد الفريق فى 33 مباراة، حقق 10 انتصارات، و10 تعادلات، و13 هزيمة. أحمد حسام ميدو.. يتردد اسم ميدو كثيرًا خلال الفترة الحالية لتدريب الزمالك، فى حال رحيل جوسفالدو فيريرا، وكان ميدو رحل عن تدريب فريق الإسماعيلى خلال الفترة الماضية بعد النتائج السلبية التى حققها مع الدراويش وتذيله ترتيب جدول الدورى المصرى الممتاز. خالد جلال.. أشارت تقارير صحفية كثيرة، بأن الزمالك يرغب فى التعاقد مع خالد جلال خلال الفترة المقبلة لقيادة الفريق الأول، وجاء هذا لخبرة المدير الفنى الكبيرة فى بطولة الدورى المصرى الممتاز.