السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعليم العالى» تعلن عن منح المبادرة المصرية اليابانية

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، عن فتح باب التقدم بالنظام التنافسى لمنح الإعلان الثامن للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم، لقضاء (فصل دراسى، أو عام أكاديمي)، لطلاب المرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسى (2023/2024).



وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أن هذا الإعلان يأتى فى إطار المبادرة الرئاسية لبرنامج «عقول المستقبل»، للاستثمار فى عقول شباب الوطن وبناء جيل واع ومثقف من الشباب المصرى لديهم القدرات والمهارات للمساهمة فى بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار الإعلان إلى أن موعد التقدم لهذه المنح، يبدأ اعتبارًا من شهر مارس الجارى، وذلك على الموقع الإلكترونى لقطاع الشئون الثقافية والبعثات مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة إلكترونيًّا، على أن يتم تسليم الملف الورقى شاملًا جميع أصول المستندات لإدارة البعثات.

وآخر موعد للتقديم الإلكتروني، وتسليم الملفات الورقية لجميع أنواع الإيفاد هو 13 أبريل 2023.

وأوضحت الإدارة المركزية للبعثات بالوزارة، أن الدراسة تكون لمدة فصل دراسى أو عام أكاديمى كامل للمرحلة الجامعية الأولى «بكالوريوس، ليسانس»، ويمكن لجميع التخصصات التقدم لهذه المنح، وسوف تتحمل البعثات جميع النفقات الخاصة بالبرنامج «التأشيرة – تذاكر السفر – الإقامة – المعيشة – رسوم الجامعة».

ويشترط فى المتقدمين للمنح ألا يزيد سن المتقدم على 22 عامًا فى تاريخ بداية الإعلان، وألا يكون مقيداً فى الفرقة الأولى أو الأخيرة (من تاريخ التحاقه بالجامعة)  بجامعة مصرية حكومية أو أهلية، وأن يكون فى الصف الثانى أو الثالث الجامعى من تاريخ التحاقه بالجامعة.