الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيقاف طاقم حكام مباراة منتخب السويس والنصر لأجل غير مسمى

قررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة البرتغالى فيتور بيريرا، إيقاف طاقم حكام مباراة  منتخب السويس والنصر، التى أقيمت بالجولة الثانية والعشرين من منافسات المجموعة الثانية بالدورى الممتاز «ب» لأجل غير مسمى. 



ويضم الطاقم كلاً من محمد فاروق حكم ساحة، وأحمد المأذون وعز الدين جمال مساعدان وتامر خميس الحكم الرابع.

كما تقرر فتح تحقيق شامل حول واقعة استعان محمد فاروق حكم المباراة بهاتف محمول لمراجعة إحدى اللقطات بأحداث المباراة، التى أقيمت باستاد السويس الجديد، فى الثالثة عصر الجمعة الماضي، الموافق السابع عشر من شهر مارس 2023.

وقال نادى النصر فى بيان له: واقعة غريبة شهدها ملعب السويس الجديد عندما حل فريق النصر ضيفًا على منتخب السويس ضمن مباريات الجولة 22 من دورى القسم الثانى المجموعة الثانية.

وجاءت الواقعة لحظة تسجيل النصر الهدف الثانى والتعادل فى الخمس دقائق الأخيرة من عمر اللقاء ووسط اعتراضات من فريق السويس على الهدف بحجة وجود لمسة يد على اللاعب محرز الهدف لتتوقف المباراة ويلجأ بعدها حكم اللقاء محمد فاروق حكم منطقة الإسكندرية ل “موبايل” احد الحاضرين للمباراة للتأكد من صحة قراره واحتسابه للهدف، وبعد عدة دقائق من التوقف وقبل إستمرار العب تراجع الحكم عن قراره باحتساب الهدف وقرر إلغاء الهدف فى واقعة الأولى منوعها فى عالم كرة القدم يلجأ الحكم للموبايل فى قرار غير قانونى خاصة أن دورى القسم الثانى لا توجد به أى تقنيات للفار أو غيره للإطلاع على الحالات التحكيمية الجدلية.

وتم إستئناف المباراة بعد تهدئة الأجواء واحتسب الحكم 15 دقيقة وقت بدل ضائع وتمكن منتخب السويس تسجيل هدفه الثالث، وتنتهى المباراة وسط اعتراضات من قبل النصر على واقعة إلغاء الهدف.