السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مدبولى» يلتقى سياسيين وكتابًًا وصحفيين فرنسيين لشرح موقف الحكومة من قضايا مهمة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع وفد فرنسي، ضم كلًا من: بيير لولوش، وزير التعاون الاوربى الاسبق، وفاليير بواييي، عضوة مجلس الشيوخ الفرنسى، وألكساندر ديلفال، صحفى بجريدة الفيجارو الفرنسية، وأنطونى كولونا، الصحفى بموقع فالير أكتويل، وميشيل صبان، الكاتبة والناشطة فى مجال المرأة والطاقة البديلة، وفرانسسكو دى ريميدز، الصحفى بجريدة الجورنال الإيطالي، كما حضر الاجتماع الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مجلسى الإدارة والتحرير لجريدة البوابة، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس.



واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالترحيب بالوفد الفرنسى الذى يضم سياسيين وكتابًا وصحفيين فرنسيين مهمين، قائلًا: أرجو أن تكون قد اتيحت لكم الفرصة للتجول فى العاصمة الإدارية الجديدة، التى بدأنا كحكومة العمل منها بشكل فعلى.

وأضاف رئيس الوزراء: أود القول إن ما ترونه هنا  تم إنجازه فى نحو 6 سنوات، وكانت هذه الأراضى صحراء بالكامل، وهذا يعكس حجم التنمية الكبير الذى تم على أرض مصر. 

وأكد أنه على مدار السنوات الثمانى الماضية كان المحور الأساسى لعمل الدولة المصرية يركز على بناء الإنسان المصري، مضيفًا أنه قبل 8 سنوات كانت المساحة المعمورة فى مصر لا تجاوز 7%، واليوم نحن نتحدث عن مساحات معمورة تصل إلى 12% من إجمالى مساحة الدولة المصرية.