الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات نظافة وتعقيم.. ومحاضرات ودروس يومية لعلماء الأزهر والأوقاف

المنيا 337 مسجدًا للاعتكاف بالشهر الفضيل 639 مسجدًا لصلاة التهجد

أعلنت مديرية الأوقاف بالمنيا، عن المساجد المسموح فيها الاعتكاف وصلاة التهجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.  حيث تم الاستعداد من قبل المديرية وتجهيز المساجد تنظيفها وتعقيمها. 



وقال الدكتور حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، أن مساجد المحافظة لاستقبال المعتكفين المصلين لصلاة التهجد خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل. 

موضحا عدد المساجد التى يتم فيها صلاة التروايح والتى وصل عددها إلى 7381 مسجدًا وزاوية وهى أى مسجد أو زواية تقام فيها الخمس صلوت فيجرى فيه إقامة صلاة التروايح بها، كما تم تحديد 639 مسجدًا لإقامة صلاة التهجد خلال شهر رمضان المبارك، وتحديد المساجد التى يسمح فيها بالاعتكاف خلال العشر الأواخر من رمضان وهى 337 مسجدًا. 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن المديرية ملتزمة بتنفيذ كل تعليمات الوزارة فيما يخص ضوابط العمل والصلاة ومدة صلاة القيامة والخطة داخل المساجد خلال الشهر الفضيل، مشيرا إلى أن الاستعداد للشهر الكريم تم بافتتاح 9 مساجد من بيوت الله بعد تطويرها وتجديدها بالمحافظة. 

وفى سياق متصل، نفذت مديرية أوقاف المنيا حملة تطهير وتعقيم وتنظيف للمساجد استعدادا لشهر رمضان تحت عنوان كلنا فى خدمة بيوت الله قادها وكيل الوزارة وشملت جميع المساجد الزوايا. 

وقال فضيلة الشيخ الدكتور حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، إن العمل على خدمة بيوت الله شرف لا يضاهيه شرف، وأننا نتشرف جميعا بأن نكون كلنا فى خدمة بيوت الله.

كما أكد أن هذه الحملة موسعة على مستوى المحافظة، ووجه مديرى الإدارات بعمل حملات نظافة موسعة كل فى إدارته وتغطية كل المساجد.