الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الركراكى ينتقد «أسود الأطلس» بعد سلبية «بيرو»

أبدى مدرب المنتخب المغربى لكرة القدم وليد الركراكى حسرته على غياب الفاعلية الهجومية فى التعادل السلبى ضد بيرو على ملعب «ميتروبوليتانو» بالعاصمة مدريد فى مباراة دولية ودية، بعدما دخل المنتخب المغربى المباراة منتشيًا بفوزه الودى التاريخى على البرازيل (2-1) فى طنجة، لكن خط هجومه عجز عن هز الشِّباك البيروفية، خصوصًا فى الشوط الأول الذى شهد سيطرة لأسود الأطلس.



وكانت أبرز الفرص المغربية عندما تلقّى مدافع بايرن ميونيخ الألمانى نصير مزراوى كرة على طبق من ذهب من لاعب وسط جنك البلجيكى بلال الخنوس داخل المنطقة فهيّأها زاحفة إلى مهاجم إشبيلية يوسف النصيرى الذى لعبها بيمناه أبعدها حارس مرمى أورلاندو سيتى الأمريكى بيدرو غاييسى ببراعة إلى ركنية، وكاد جناح تشيلسى الإنجليزى حكيم زياش الذى أشركه الركراكى فى وسط الملعب، يفعلها من الركنية، حيث سدَّدها مباشرة تألق جاييسى مرة أخرى فى إبعادها قبل أن يشتتها الدفاع.

وخاض المغرب المباراة فى غياب نجميْه؛ مدافع باريس سان جيرمان الفرنسى أشرف حكيمي، ولاعب وسط مرسيليا الفرنسى عز الدين أوناحى بسبب الإصابة، فى حين جلس جناح الريان القطرى سفيان بوفال على دكة البدلاء، ومنح الركراكى الفرصة إلى جناحى أوساسونا المُعار من برشلونة الإسبانى عبدالصمد الزلزولي، وتولوز الفرنسى زكريا أبوخلال للعب أساسيين.

وقال الركراكي، فى المؤتمر الصحفى عقب اللقاء: «المباريات التى نخوضها ليست سهلة؛ لأن جميع المنتخبات ترغب فى الفوز على المغرب، لكنها تحترمنا، وهذا ما أعجبني».

وأضاف: «أعتقد أننا قدّمنا شوطًا أول جيدًا، رفعنا الإيقاع ووصلنا إلى منطقة العمليات، وسنحت أمامنا بعض الفرص، وعندما تفشل فى ترجمتها إلى أهداف تزداد المباراة صعوبة، ويجب أن نبحث عن الحلول لتحسين الفاعلية الهجومية؛ لأنه ليس معقولًا أن تضغط وتصل إلى منطقة الفريق المنافس أكثر من مرة ولا تسجل. أنا متأكد من أننا سننجح فى ذلك».