السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يواجه المريخ فى لقاء «حفظ ماء الوجه» بدورى الأبطال

رغم تأكد وداع الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك من مرحلة دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا، إلا أن الفريق ينتظره مواجهة أخيرة ضد المريخ السوداني، والتى ستقام فى تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، لتكون مشهد الختام فى مشوار الفريق الأبيض بتلك النسخة.



وفى إطار مواجهة الزمالك والمريخ السوداني، لا يتعامل الجهاز الفنى المؤقت للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مع مباراة المريخ السوداني، على أنها تحصيل حاصل، حيث يمتلك الفريق الأبيض 3 دوافع لتحقيق الفوز فى ذلك اللقاء.

فى ظل احتلال فريق الترجى التونسى صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، وتواجد شباب بلوزداد الجزائرى بالمركز الثانى برصيد 9 نقاط، واحتلال المريخ السودانى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتذيل فريق الزمالك المجموعة برصيد 4 نقاط، يبحث أصحاب الرداء الأبيض عن الفوز من أجل الوصول للنقطة السابعة وعدم إنهاء مباريات المجموعة بالمركز الرابع والأخير.

سيكون هدف لاعبى الزمالك تحقيق الفوز على المريخ السوداني، من أجل حفظ ماء الوجه ومصالحة جماهير القلعة البيضاء الغاضبة من تراجع النتائج على المستوى المحلى والأفريقي، خاصة أن الفريق الأبيض ودع بطولة كأس الرابطة المحترفة من دور الستة عشر عقب الهزيمة من البنك الأهلى بثلاثية نظيفة.

يبحث أحمد عبد المقصود المدير الفنى المؤقت لفريق الزمالك عن تحقيق فوز الوداع فى ظل أن مباراة المريخ السودانى هى الأخيرة له، وسيعلن بعدها مجلس إدارة النادى الأبيض اسم المدير الفنى الأجنبى الجديد الذى سيقود أبناء ميت عقبة خلال المرحلة المقبلة، بعد رحيل البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى السابق للفريق. 

وكشف مصدر داخل الفريق عن أنه من المنتظر أن يجرى أحمد عبد المقصود المدير الفنى المؤقت للزمالك، عدة تغييرات فى تشكيلة الفريق الأبيض من أجل تحقيق فوز شرفى فى ختام مبارياته فى البطولة.

وشدد المصدر، على أن المدير الفنى للفريق، يرغب فى منح فرصة أكبر للبدلاء للحكم على مستواهم، بعد ابتعادهم عن التشكيل الأساسى فى المباريات الماضية، أسوة بما حدث فى مباراة البنك الأهلى الأخيرة فى دور الـ16، ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة والتى انتهت بخسارة الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة والخروج من البطولة.

وتقرر أن يدفع أحمد عبد المقصود بمحمد صبحى فى حراسة المرمى على حساب محمد عواد، على أن يشارك حسام عبد المجيد بجوار محمود الونش وأحمد فتوح فى الجبهة اليسرى.

كما سيتواجد أحمد سيد زيزو فى خط الهجوم بجوار مصطفى شلبي، والتونسى سيف الدين الجزيري.

وانتظم محمد عبد الشافى الظهير الأيسر للفريق فى التدريبات الجماعية، عقب تماثله للشفاء من الإصابة التى كان يعانى منها خلال الفترة الماضية وكانت عبارة عن كدمة فى كاحل القدم، وخضع بسببها لبرنامج تأهيلى وعلاجى خاص تحت إشراف الجهاز الطبي، وغاب عن المباريات والتدريبات الفترة الأخيرة.

فيما شارك محمد عبد الغنى مدافع الفريق هو الآخر فى التدريبات، عقب تعافيه من الإصابة التى تعرض لها خلال الأيام الماضية، فى قدمه وتسببت فى غيابه عن مواجهة البنك الأهلى الأخيرة فى كأس الرابطة.