الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صبى بريطانى ينام فى خيمة لمدة 3 سنوات ويجمع 860 ألف دولار لتعليم المسنين

ترجمة - آمال شاكر   



صبى بريطانى صغير ينام فى خيمة فى فناء منزل عائلته لمدة ثلاث سنوات لجمع الأموال للأعمال الخيرية إلى الداخل بعد أن جمع أكثر من 860 ألف دولار من أجل دار للمسنين وكسر رقمًا فى موسوعة جينيس. 

كان ماكس ووسى يبلغ من العمر 10 سنوات عندما بدأ مشروعه «Boy in the Tent» فى ساحة منزل عائلته فى ديفون، إنجلترا، فى 28 مارس 2020، وقضى ليلته الأخيرة فى الهواء الطلق يوم الثلاثاء الماضى بعد ثلاث سنوات بالضبط.

بدأ ووسى المشروع كجمع تبرعات لـنورث ديفون هوسبيس، المنشأة التى اعتنت بجاره، ريك أبوت، الذى توفى بسبب السرطان فى عام 2020، وقال ووسى: «قبل أن يموت جارى بسبب مرض السرطان، أعطانى خيمة وأخبرنى أن أخوض هذه المغامرة».

ذكر موقع GWR أن ووسى، الذى تم تسجيل لياليه فى الخيمة على وسائل التواصل الاجتماعى، جمع أكثر من 860 ألف دولار من خلال مشروعه، محققًا الرقم القياسى العالمى لكثرة الأموال التى جمعها فى التخييم الفردى)، كما أدت شهرته على الإنترنت خلال مشروعه إلى السماح له بنصب خيمته لقضاء الليالى فى مواقع بما فى ذلك حديقة حيوان لندن.. أضاف ووسى: «لقد أمضيت أفضل ثلاث سنوات فى حياتى، قابلت بعض الأشخاص الرائعين وخضت تجارب رائعة، فلا أعتقد أننى سأغير أى شىء، فلقد بدأت فقط فى خوض مغامرة وجمع 100 جنيه إسترلينى (123.09 دولارا)، إنه لأمر جنونى أن تحظى باهتمام كبير، لكننى آمل أن أجعل الناس يرون أن الأطفال قادرون على تحقيق ما هو أكثر بكثير مما يعتقده الناس».