الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المحبة لا تسقط أبدا

البابا تواضروس يشارك فى إعداد «كراتين الخير» خلال شهر رمضان

شارك البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى إعداد كراتين المواد الغذائية لمساعدة الفقراء والمحتاجين، خاصة فى ظل الأزمات الاقتصادية التى يمر بها العالم حاليًا، إذ يشرف البابا على تعبئة الكراتين بنفسه تحت عنوان «المحبة لا تسقط أبدا».



يأتى ذلك فى إطار اهتمام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمساندة المجتمع ومساعدة المحتاجين خاصة مع اقتراب عيد القيامة، وذلك من خلال العديد من البرامج والمؤسسات التابعة للكنيسة كخدمة «اتحبني» وبرنامج سانت مارك للمساعدات الإنسانية التابع للمكتب البابوى للمشروعات.

ويهدف برنامج سانت مارك للمساعدات الإنسانية؛ لمواجهة الزيادة اليومية فى معدلات الفقر حول العالم، لذلك يدعم البرنامج المساعدات الإنسانية بهدف تخفيف المعاناة التى يواجهها غير القادرين.

ويقوم البرنامج فى إطار ذلك بإنشاء العديد من المشروعات الصغيرة؛ التى توفر العديد من فرص العمل للأرامل والشباب، كما يقدم المكتب الدعم الطبى والمنح الدراسية وتوزيع كراتين طعام والاحتياجات الأساسية.

وكانت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، قد نشرت صورًا لمشاركة البابا تواضروس فى تجميع كراتين رمضان، لتوزيعها بالمجان على المواطنين، وذلك عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، وعلقت على الصور قائلة: «المحبة لاتسقط أبدًا.. قداسة البابا تواضروس يساعد فى تجميع خير للتوزيع فى رمضان.. نحن فى رباط إلى يوم الدين».