السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

احترسوا من التقلبات الجوية

نشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة وفرص لتساقط الأمطار بالمحافظات

تشهد البلاد انخفاضًا ملحوظًا فى درجات الحرارة، ونشاطًا للرياح، مع فرص لسقوط الأمطار، حيث قالت د. منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأيام أمر طبيعي، لأن هذه الفترة من فصل الربيع معروفة بالتقلبات الحادة والسريعة فى درجات الحرارة.



وأوضحت، أن انخفاض درجات الحرارة ناتج عن مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على حالة الطقس، إذ إنها كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، بالإضافة لامتداد منخفض جوى يساعد على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التى تحجب جزءًا كبيرًا من أشعة الشمس، مضيفة أن حالة الطقس تشهد نشاطًا للرياح بسرعات بين 30 و40 كم على الساعة فى أغلب محافظات الجمهورية، وهو ما يساعد على الشعور بانخفاض درجات الحرارة، ومن المتوقع أن يشهد الطقس فرص سقوط أمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

ويستمر انخفاض درجات الحرارة على مدار يومين، ومع مطلع الأسبوع المقبل، يشهد الطقس ارتفاعًا تدريجيًا فى درجات الحرارة نتيجة تأثر الطقس بكتل هوائية من مناطق صحراوية، وتصل ذروة ارتفاع درجات الحرارة فى منتصف الأسبوع المقبل.