الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق معرض وتركس لتكنولوجيا معالجة المياه والصرف 15 مايو

تنطلق يوم 15 مايو المقبل ولمدة ثلاثة أيام فعاليات النسخة السابعة من معرض «وتركس» وهو المعرض الدولى المتخصص فى مجال البنية التحتية لتنقية و تحلية المياه و معالجة مياه الصرف الصحى والصناعى والزراعى و أنظمة الرى المختلفة تحت شعار « الدور المستقبلى للشراكة بين القطاعين العام والخاص فى توطين التكنولوجيا » بقاعات مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.



وقالت الدكتورة دعاء عبد الهادى المدير التنفيذى لمعرض وتركس أن المعرض هذا العام يضم اكثر من 200  شركة عارضة منها 50 شركة أجنبية مخصص لها 18 جناحا  دوليا بالمعرض من أمريكا- ألمانيا- إيطاليا-هولندا- السعودية- جنوب افريقيا- الهند- الصين- تركيا- روسيا-النمسا-سويسرا-الإمارات -الدنمارك و غيرها.

وأشارت د.دعاء عبدالهادى، إلى أن الجديد فى المعرض هذا العام سيكون توقيع 3 بروتوكولات تصنيع مشترك بين شركات محلية مصرية وشركات أجنبية من دول أمريكا وتركيا والنمسا بهدف نقل وتوطين صناعة المياه ومضخات المياه ومعالجة الصرف بأنوعه فى مصر والاستفادة من التكنولوجيا العالمية المتطورة فى هذا المجال فى مصر.

وأكدت مدير معرض وتركس لمعالجة المياه أن هذه النسخة من المعرض تأتى فى ظل الإهتمام الشديد الذى توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإقامة مشروعات قومية عملاقة فى مختلف المجالات من خلال إقامة بنية تحتية جديدة من طرق وكبارى ومشروعات عملاقة لتنقية وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف وتبطين الترع والمصارف ومخرات السيول والسدود.

ونوهت إلى أن ملف البينية التحتية من الملفات الهامة التى تحظى باهتمام مستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة لزيادة تنوع مصادر المياه ورفع مستوى المعيشة للمواطن المصرى.