الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنصات الإلكترونية تشعل المنافسة على المبيعات بمناسبة العيد

فى ظل التطور التكنولوجى المذهل وتحول مصر نحو الرقمنة أشعلت المناصات الإلكترونية المنافسة على مبيعات الأعياد بطرح عروض وخصومات لبيع الملابس وكعك ومستلزمات الاسرة المصرية، وتتنافس كلا من جوميا وأمازون ونون فى تقديم العروض المختلفة للمستخدمين داخل السوق المحلى.



أعلنت شركة «نون» للتسوق الإلكترونى فى الشرق الأوسط عن إطلاق عروض تجهيزات العيد، ابتداءً من 12 أبريل وستمتد حتى 23 أبريل.

وستمكن هذه الحملة العملاء فى مصر زيادة مدخراتهم من هدايا العيد قبل حلوله بأسبوع، مع زيادة مدخراتهم بخصومات تصل إلى 80% على مئات الآلاف من المنتجات، وحلول الدفع بالتقسيط.

وتضمن فئة الأزياء خصومات  تصل إلى 80% على علامات تجارية معروفة مثل أمريكان إيجل وديفاكتو وإل سى وايكيكى و نايكى بأسعار تبدأ من 16 ج.م، إلى جانب عروض اشتر 1 واحصل على 1 مجاناً على منتجات من أديداس وسكيتشرز وترينديول.

يمكن للمتسوقين الاستمتاع بخصومات تصل إلى 70% على أحدث النظارات والساعات من علامات تجارية مثل كاسيو وفوسيل ومايكل كورس وراى بان، فضلاً عن عروض اشتر 1 واحصل على 1 مجاناً على منتجات من تومى هيلفجر وراى بان وكاسيو.

وتتوافر منتجات الجمال والعطور من العلامات التجارية الرائدة مثل ميبلين وغارنييه وجاكوار بخصومات تصل إلى 70% بأسعار تبدأ 17 ج.م، إلى جانب الحصول على خصم 75 ج.م  على مشتريات لوريال باريس بقيمة 400 ج.م،  وخصم 10% على منتجات براون التى تصل قيمتها إلى 200 ج.م، وبإمكان المتسوقين الاستفادة من عروض اشتر 2 واحصل على 2 مجاناً على منتجات من لونا وإيسينشيلز .

ويمكن للعملاء زيادة مدخراتهم من خلال شراكة نون باى ناس التى تدعمها فاليو، مما يمكنهم من الشراء الآن والدفع لاحقًا على مدار 3 أشهر بدون فوائد أو رسوم شراء ومن غير مقدم، إلى جانب شراكات نون البنكية مع البنك الأهلى المصرى وبنك الإمارات دبى الوطنى التى يستطيع العملاء من خلالها تقسيم مدفوعاتهم على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون فوائد.

كما أعلنت جوميا منصة التجارة الإلكترونية عن انطلاق حملتها الجديدة بمناسبة اقتراب موعد عيد الفطر المبارك من خلال تخفيضات وخصومات كبيرة تصل إلى 70% وتبدأ العروض من يوم 10 أبريل حتى 30 أبريل الحالى.

وتأتى الحملة الجديدة إيمانا من جوميا بدورها تجاه عملائها فى مصر من خلال توفير مجموعة من المنتجات والسلع بأسعار مخفضة وفى متناول الجميع وتشمل التخفيضات الكثير من الفئات مثل العطور والأزياء والإلكترونيات والملابس والأجهزة المنزلية.

وأوضحت جوميا أن التخفيضات تصل إلى 70% فى فئات الأزياء «لبس العيد» لعلامات تجارية مثل: Adidas, AEO, Defacto, Mothercare, Andora, Nike و50% فى فئات منتجات الجمال والعطور مثل  Nivea, L’oreal, Eva , Sensodyne, Garnier, Johnson & Johnson وغيرهم بينما تصل التخفيضات على فئات السلع الإستهلاكية والسوبر ماركت إلى 40% لعلامات تجارية مختلفة مثل: ليبتون، الضحى، أبو عوف، بسكو مصر وغيرهم وفى فئات الأجهزة الكهربائية خصومات تصل إلى 35% فى عدد من العلامات التجارية الرائجة ومنها: Tornado, Fresh, Zanussi, Beko وغيرهم وتصل الخصومات فى فئات الهواتف الذكية والإلكترونيات إلى 25% مثل: Samsung، Xiaomi، Realme، Oppo وغيرها.

وتعقيبا على هذه الحملة، قال هشام الجابري، الرئيس التنفيذى لشركة جوميا مصر يسرنا أن نطلق حملة تخفيضات عيد الفطر المبارك والتى تأتى لتوفر لعملاء جوميا إمكانية اقتناء المنتجات والأجهزة بعروض حصرية وتخفيضات مميزة بالإضافة الى امكانية تقسيط المشتريات وذلك استكمالًا لتنفيذ استراتيجية الشركة فيما يخص خدمة عملائها من خلال الشراكات الاستراتيجية التى تتبناها المنصة مع العلامات التجارية الرائدة المحلية والعالمية بهدف طرح منتجات بأسعار تنافسية وجودة عالية.

وتابع الجابرى، تتيح جوميا خلال حملة التخفيضات بالشراكة مع عدد من البنوك والشركات أبرزها: بنك مصر، شركة فاليو، HSBC، بنك التجارى وفا، بنك أبو ظبى الأول مصر، بنك المشرق و بنك الاسكندرية.

فى حين أعلنت أمازون مصر عن حملة تخفيضات العيد وتتضمن عشرات الآلاف من العروض على أكثر من 30 نوعا من المنتجات. وتستمر العروض فى الفترة من 12 إلى 18 أبريل، وتشمل خصومات تصل إلى 50% على مجموعة واسعة من المنتجات، منها الملابس، ومنتجات الجمال والعطور، والإلكترونيات، وأدوات المطبخ والمنزل، والألعاب، والمواد الغذائية.

وسيستمتع أعضاء أمازون برايم فى مصر بإمكانية التسوق المبكر والحصرى للعروض بدءًا من 11 أبريل، يومًا كاملًا قبل إطلاق العروض لجميع العملاء، هذا بالإضافة إلى عروض تخفيضات أخرى حصرية لأعضاء برايم مع التوصيل السريع والمجاني، وإمكانية الوصول قبل أى شخص آخر إلى البرامج التلفزيونية والأفلام الحائزة على جوائز مع برايم فيديو (Prime Video) والألعاب المجانية والألعاب الخاصة مع برايم فيديو  جيمز (Prime Gaming).