الأربعاء 27 سبتمبر 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى يبدأ التحضير لمباراة الرجاء

أغلق الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ملف المسابقات المحلية بشكل مؤقت خلال الفترة الحالية ولمدة تصل إلى أسبوعين استعداداً لمباراة الرجاء المغربى فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا التى تقام يوم 22 أبريل الجارى على استاد القاهرة، ويعقبها السفر إلى المغرب أحد يومى ٢٥ او ٢٦  لخوض مباريات الإياب يوم 29 من نفس الشهر.



ويبدأ الجهاز الفنى تحضيراته لمباراة الرجاء المغربى ابتداء من اليوم حيث يخوض الفريق مرانه فى التاسعة والنصف مساء على ملعب التتش فيما يحصل الفريق على راحة غداً  الأربعاء قبل العودة من جديد واستئناف التدريبات يوم الخميس.

ويخضع لاعبو الفريق الذين تعرضوا لإصابة خلال الفترة الأخيرة للفحوص الطبية اليوم قبل انطلاق المران وفى مقدمتهم أحمد عبد القادر وحسين الشحات ورامى ربيعه للاطمئنان على حالتهم ويتسلم المدير الفنى مارسيل كولر تقريراً طبياً عنهم اليوم للوقوف على حالتهم فى بداية التحضير لمباراة الرجاء.

وكان كولر قد منح على معلول الظهير الأيسر للفريق راحة من مباراة سموحة التى أقيمت أمس بسبب حالة الإجهاد التى اشتكى منها خلال الفترة الماضية على أن يتم تجهيز اللاعب لمباراة بطل المغرب.

ويعكف الجهاز الفنى على دراسة فريق الرجاء بالفيديو خلال الفترة الحالية للوقوف على نقاط القوة والضعف فى الفريق المغربى والعناصر المقرر أن يتم الاستعانة بها فى المباراة المقبلة.

ومن ناحية بدأت الشئون القانونية بالأهلى دراسة ملف أزمة إيقاف محمود عبد المنعم كهربا بعد صدور قرار من لجنة الانضباط بإيقافه لمدة 12 مباراة على خلفية أحداث احتفاله من قبل مع الجماهير خلال مباراة الزمالك.

ويتمسك الأهلى أن العقوبه الموقعة على كهربا مخالفة للائحة بداية من وجود لجنة الانضباط فى حد ذاتها والذى يعد مخالفا حيث تم تعيينها من قبل وزاره الشباب والرياضة فى الوقت الذى من المفترض أن يكون وجود هذه اللجنة بقرار وموافقة وتصديق من الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.

أيضاً لا يوجد نص يشير إلى إيقاف وغرامة فى نفس الوقت وهو ما يعد مخالفة ثانية أضف إلى ذلك ان مدة العقوبة 12 مباراة غير مدرجة على هذا النحو ضمن اللائحة.

ويشارك محمود كهربا فى مباراة الفريق بدورى أبطال إفريقيا بشكل طبيعى فيما سيكون غيابه عن مباريات المحلية ومباراة السوبر المحلى امام الزمالك يوم ٥ مايو المقبل فى الإمارات.

ووجه مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب، الشكر والتحية إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وكل القيادات الأمنية، على تلبية طلب النادى بالموافقة على حضور ٥٢ ألف مشجع لمباراة الأهلى والرجاء المغربى يوم السبت المقبل باستاد القاهرة، فى ذهاب دور الثمانية لدورى الأبطال.. وعبر المجلس عن خالص تقديره لرجال الأمن وجهودهم الكبيرة التى يبذلونها، وما يتحملونه من مسئوليات تعكس دورهم البارز فى كل المواقف.. وأن النادى الأهلى وهو يعتز دومًا بتمثيل بلاده فى المحافل القارية، يثمن تلك المساندة التى يلقاها من مؤسسات الدولة التى تُعلى مصلحة الوطن، وفى المقدمة وزارة الداخلية، وشركة تذكرتى وشركة ستادات الوطنية.