الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يطمئن كولر على موقف «كهربا» قبل السوبر

عقدت اللجنة القانونية بالنادى الأهلى فى اجتماعًا مطولًا أمس لبحث أزمة إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق، والتى تم تسريبها من خلال اتحاد الكرة، والتى تصل إلى 12 مباراة إيقاف وتغريمه مليون جنيه على خلفية احتفال من قبل مع جماهير نادى الأهلي



وإلى منتصف يوم أمس لم يصل النادى أى مخاطبات رسمية بشأن عقوبة الإيقاف من اتحاد الكرة أو لجنة الانضباط فيما دار الحديث بشكل شفهى عن هذه العقوبة، وهو ما دعا النادى الأهلى إلى تشكيل غرفة عمليات تجهيز جميع الردود اللازمة من الناحية القانونية على هذه العقوبة ومن أهمها عدم لائحتها بعد استقالة لجنة الانضباط التى سبق أن تم تكليفها من قبل الجمعية العمومية مع وجود بند صريح يلغى دور اتحاد الكرة فى تعيين لجنة انضباط الحالية التى أصدرت العقوبة حيث يعد وجودها فى الأساس مخالفًا.

وحرص مسئولو النادى على طمأنة الجهاز الفنى على موقف كهربا من المشاركة فى مباراة السوبر المصرى أمام الزمالك يوم 5 مايو المقبل فى الإمارات.

وإلى ذلك وقع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة عقوبة مالية على محمد الشناوى كابتن الفريق بعد تعرضه للطرد المباشر فى مباراة سموحة أمس الأول بسبب ضرب اللاعب أحمد حكم بدون كرة.

وقال مارسيل كولر، المدير الفني، خلال المؤتمر الصحفى عقب مباراة سموحة إن الأهلى سيطر على اللقاء، وأن المباراة جاءت هادئة، مؤكدًا أن الأهلى حقق فوزًا مهمًّا قبل غلق ملف الدورى من أجل الاستعداد لدورى أبطال إفريقيا.

أضاف قائلًا: «لم نكن فى أفضل حالاتنا وذلك بسبب مباراة الرجاء المهمة فى دورى الأبطال، لأن مثل هذه المباريات تأخذ من تركيز اللاعبين والجهاز الفنى بعض الشيء». 

واستكمل: «رغم عدم الرضاء التام عن الأداء إلا أن الأهلى حقق المطلوب وسيطر على المباراة وفاز بهدفين نظيفين». 

وأشار إلى أن الأهلى سوف يغلق صفحة مباراة سموحة سريعًا، وأن هناك برنامجًا استشفائيًّا للاعبين المشاركين فى مباراة اليوم، من أجل تجهيز الجميع والإعداد لمباراة الرجاء التى ينتظر رؤية الجماهير خلاها بكثافة.

وفى ختام حديثه خلال المؤتمر الصحفى أبدى المدير الفنى للأهلى سعادته بعد السماح للجماهير بحضور مباراة الرجاء بالكثافة المطلوبة ورؤيتهم مجددًا فى استاد القاهرة، متمنيًا أن يقدم الفريق كل ما يسعدهم.

ويستأنف الفريق تدريباته مساء غد الخميس استعدادا لمباراة الرجاء المغربى المقرر لها يوم السبت المقبل.