السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحمر يعسكر لمواجهة الحسم فى العيد

الرجـاء يـا أهلـى

 رغم أجواء عيد الفطر المبارك، يدخل الاهلى معسكرا مغلقا استعدادا لمواجهة الرجاء البيضاوى المغربى فى إياب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا، المُقرر إقامتها على إستاد القاهرة فى حضور 52 ألف متفرج فى التاسعة مساء السبت القادم.



ويسعى الأهلى لتحقيق نتيجة إيجابية مريحة قبل لقاء العودة فى المغرب، لبلوغ الدور التالى من البطولة والابتعاد عن أى حسابات أخري، فى إطار هدفه المنشود فى الفوز بالبطولة ال11 فى تاريخه 

 

وواصل لاعبو الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى استعداداتهم القوية لمواجهة الرجاء عقب اغلاق ملف الدورى مؤقتا بعد الفوز على سموحة بهدفين فى الدورى الممتاز، وحصول الفريق على ساعات قليلة من الراحة رغما عليها، نتيجة توالى المباريات محليا وإفريقيا بشكل صعب للغاية مما يؤثر على إجهاد اللاعبين وإرهاقهم.

وفى محاولة من الجهاز الفنى لرفع الروح المعنوية للفريق، درس كولر اقتراح بقضاء اللاعبين الساعات الأولى من عيد الفطر مع أسرهم، ليستمتعوا بأجواء الفرحة، ولكن هذا الاقتراح تم رفضه خوفا من تشتيت تركيز اللاعبين، خاصة مع أهمية المباراة المصيرية فى البطولة .

ويركز الجهاز الفنى مع الجهاز الطبى الوقوف على حالة المصابين لتجهيز كل اللاعبين المتاحين للمباراة المصيرية، وقد عاد أحمد عبدالقادر جناح الفريق بعد شفائه من الإصابة التى منعته من آخر مواجهات الفريق أمام بيراميدز فى نهائى كأس مصر،ثم فاركو فسموحة. واطمئن السويسرى على حالة محمود متولى وبيرسى تاوى، بينما موقف رامى ربيعة بعيد بعد إصابة الكتف فى مواجهة بيراميدز.

كما دخلت الفرحة على قلوب اللاعبين عندما ظهر الثنائى اكرم توفيق وكريم فؤاد لاعبى الفريق بعد عودتهم من قطر وانهاء برنامج التاهيل هناك، ليبدا اللاعبون من جديد استكمال مرحله جديده من برنامج التاهيل حسب خطة العلاج التى يتابع تنفيذها احمد ابو عبله طبيب الفريق بعد اجراء جراحه الرباط الصليبى للثنائى عقب اصابتهما فى يناير الماضى.

كما يركز كولر فى الوقت الراهن على مشاهدة مباريات حديثة لفريق الرجاء المغربى سواء فى البطوله المحلية أو البطولة القارية لمذاكرة الفريق المنافس بشكل قوى والوقوف على مراكز القوه والضعف للبطل المغربى.

وينظم الجهاز الفنى للفريق الاول جلسات مع اللاعبين لمشاهدة تجميعات لهذه المباريات وشرح دور كل لاعب فى المباراة وشرح أهم مميزات الفريق المنافس لتسهيل مهمة مواجهته والفوز بنتيجة مطمئنة.

وقد حذر السويسرى لاعبيه من قوة المنافس وجاهزيته الكبيرة، مشيرا إلى أنه تصدر مجموعته بكل قوة بعد اداء مبهر خلال مباريات دور المجموعات مما جعله يتاهل مبكرا وبشكل قوي، واسعاد الجماهير التى حجزت كل تذاكر المباراة قبل نحو أسبوع من انطلاقها مؤكدين دعمهم الكامل للفريق.

وطلب كولر المدير الفنى للاهلى من لاعبيه تحقيق نتيجة ايجابية والاستفادة بكل الفرص امام مرمى المنافس حتى يحقق الفريق فوز مريح ومطمئن قبل لقاء العودة فى المغرب والذى لن يكون سهلا.

كما استقر الجهاز الفنى للأهلى، بقيادة السويسرى مارسيل كولر مع مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، على موعد التحرك إلى المغرب لخوض لقاء الإياب أمام الرجاء المغربى. على أن يكون السفر يوم 26 أبريل، بطائرة خاصة استعدادا للقاء الصعب يوم 29 أبريل الجارى.

ويرغب كولر فى تدريب فريق الأهلى مرتين بالمغرب قبل المواجهة الصعبة خلال لقاء الإياب خارج الديار.