الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانية: ضم العاملين بالإسعاف لصندوق التعويض عن المخاطر الطبية تقديرًا لدورهم الكبير

أشادت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، بموافقة وزارة الصحة على ضم أعضاء المهن الطبية من العاملين بهيئة الإسعاف المصرية إلى عضوية صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، وذلك تمهيدًا للعرض على مجلس الوزراء, مؤكدة أن هذا القرار يأتى تقديرًا لدورهم فى تقديم الرعاية الطبية.



وقالت «نبيه»: إن العاملين بهيئة الإسعاف المصرية يؤدون دورًا رئيسًا فى إنقاذ المريض بداية من إسعافه وإنقاذه وحتى الوصول إلى المستشفى ليقوم باقى الفريق الطبى بالعلاج الجذرى, مشيرًا إلى أن أعضاء الإسعاف ظهر دورهم جليًا أثناء أزمة كورونا, وكانت هناك إصابات كثيرة ووفيات أيضًا, لذلك فالقرار مهم ويعكس الاهتمام بكل أعضاء المنظومة الطبية. 

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الموافقة على ضم أعضاء المهن الطبية من العاملين بهيئة الإسعاف المصرية إلى عضوية صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، وذلك تمهيدًا للعرض على مجلس الوزراء. جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بصفته رئيس مجلس إدارة صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية ووزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج، واللواء حسين دحروج، المدير التنفيذى للصندوق، والدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، وعدد من قيادات الوزارة وممثلى الجهات المعنية، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان.