الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس الوزراء: لم ولن نتأخر فى تسديد أى التزامات على الدولة

شدد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، التأكيد على أن الدولة المصرية لم ولن تخفق فى سداد أية التزامات عليها، وأنها لم تتأخر حتى هذه اللحظة فى سداد أية التزامات.



 وأضاف «مدبولي» خلال اجتماع الحكومة، أنه سيتم خلال أيام تنظيم مؤتمر صحفى عالمي، بحضور وسائل الإعلام المصرية والعالمية، لشرح محددات الموقف الاقتصادي، والرد على التساؤلات المطروحة على الساحة، بشأن عدد من الملفات المختلفة.. 

ووافق مجلس الوزراء، على ما عرضه وزيرا الزراعة واستصلاح الأراضى وقطاع الأعمال العام، حول تحديد سعر ضمان لتوريد القطن لهذا العام، بحيث يكون سعر الضمان 5500 جنيه لقنطار القطن طويل التيلة، و4500 جنيه لقنطار القطن متوسط التيلة. 

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء، إن هذا السعر سيمثل الحد الأدنى الذى لن يقل عنه سعر التوريد، على أن يكون الاستلام فى حينه بسعر المنظومة إن زاد عن سعر الضمان، مضيفا أن الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام تلتزم بتنفيذ ذلك.

ووافق مجلس الوزراء امس على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996.

وتضمن التعديل إضافة مادة جديدة إلى القانون، تمنح المرأة العاملة فى الدولة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، بحسب الأحوال، حالة كفالتها أو حضانتها طفلًا عمره أقل من ستة أشهر، ذات الحقوق المتعلقة بالإجازات المقررة للأم الطبيعية.

كما نص التعديل على تشديد العقوبة فيما يخص بمخالفة أحكام المواد المتعلقة بقيد المواليد، لتصبح بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ألفى جنيه.