الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالقادر أحمد: خريطة برامجية جديدة على «مصر التعليمية» تهتم بسنوات النقل للتعليم الفنى

قال الإعلامى عبدالقادر أحمد، رئيس قناة مصر التعليمية، إن هناك برامج طوال العام لكل المراحل وكل فئات الدبلومات الفنية، لافتا إلى أن التركيز حاليا على امتحانات سنوات النقل حيث هناك خريطة برامجية جديدة تقدم المادة العلمية الخاصة بالدورين الأول والثانى من النقل، والتالت والرابع من الفنى المتقدم.



وأضاف «أحمد» لـ»روزاليوسف»، إن من ضمن البرامج التى تقدم مراجعات نهائية للمادة الخاصة بسنوات النقل، برنامج «مدرسة على الهواء» للتعليم الفنى، «فى بيتنا مدرسة»، و«طريق النجاح».

وأشار إلى أنه تتم الاستعانة بالعديد من التقنيات الحديثة ووسائل الإيضاح مثل الجراف على الشاشة الى جانب سرد المادة، لافتا إلى أن المعلمين معهم حقيبة خاصة بالأدوات المعملية.

وكشف عن أن اختيار المعلمين على الشاشة طبقًا لبروتوكول مبرم بين القناة وقطاع التعليم الفنى، من خلال منسق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الذى يتم إعطاؤه بيانات عن كل معلم ويحضرهم للقناة، ثم تقوم القناة باختيار المناسب من هؤلاء المعلمين بعد إجراء اختبار كاميرا، وخاصة أن ليس كل من لديه مادة علمية يمكنه تقديمها على الشاشة لأن هناك أشخاصا لديهم تخوف ورهبة من الكاميرا.

وكشف عن أنه من المقرر استعداد القناة الفترة المقبلة، عقب انتهاء امتحانات سنوات النقل، لتجهيز خريطة أخرى خاصة بسنوات الشهادات للدبلوم العادى والمتقدم، سواء عملى أو نظرى. 

وناشد وزارة التربية والتعليم، بأمنيته فى إضافة أربع ساعات ضمن خريطة القناة تقدم مادة خاصة بالتعليم العام.