الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نانسى صلاح: «سابق سنه» يهتم بالمتفوقين ويدعم المواهب.. وحبى للأطفال سبب تقديمى البرنامج

أكدت الإعلامية والفنانة نانسى صلاح، أن حبها للأطفال سبب تقديمها «سابق سنه» على قناة «هى»، لافتة إلى أن البرنامج يهتم بالأطفال المتفوقين بالإضافة إلى تسليطه الضوء على الموهوبين فى مختلف المجالات. 



وأضافت «صلاح» فى حوارها مع روزاليوسف، أنها احبت كثيرا تقديم البرامج، وبخاصة الفنية والأخرى الخاصة بالطفل، أما البرامج السياسية لا تفضلها، مشيرة إلى انها بعد تقديمها برنامج «شارع الفن» على قناة النهار، برامج أخرى قلدتها.

وعبرت عن سعادتها بتقديم أربعة مواسم من برنامج «SNL  بالعربى»، مؤكدة أنها تتمنى عودة البرنامج وتقديم موسم جديد منه. وعن كل هذه الموضوعات وغيرها تجدونها مفصلة فى نص الحوار التالى.

■ كيف جاءت فكرة برنامج «سابق سنه» على قناة «هى»؟

أحب الأطفال كثيرا فهم يعطوننى شعورا بالبهجة والتفاؤل، لأنهم عفويون وتلقاءيون ومجردون من التزييف، وفوجئت بجمهور لى من الأطفال، وأذكر أننى تواجدت فى أحد محلات الحلويات وكان به أطفال كثيرون، ووجدت أحد الأطفال يجذبنى من ملابسى وينادينى باسمى، وشعرت بحب الأطفال لى من عدد منهم، وبعدها  بشهر وجدت إحدى القائمين على القناة يخبرنى بأنهم يريدون انضمامى لقناة «هى»، وأخبرتهم برغبتى فى تقديم برنامج للطفل ووافقوا.

■ ما أبرز ملامح البرنامج؟

برنامج يهتم بالطفل، أستضيف خلاله الأطفال المتفوقين وأقوم بتكريمهم، كما أننى أصور أحيانا خارج الاستديو فى المدارس، بالإضافة إلى المساهمة فى حل مشاكل الأطفال إذا كان احدهم لديه مشكلة مع والديهم أو مع زملائهم فى المدرسة، والبرنامج يستقبل أيضا مواهب الأطفال فى الغناء، موسيقى، رقص، رسم وغيره.

■ ما سبب تسميته بـ»سابق سنه»؟

اطفال الجيل الحالى سابقون عمرهم،  ولذلك أخذت فى الاعتبار كثيرا الموضوعات التى أخاطب بها أطفال العصر الحالى والتطور التكنولوجى، لاختلافهم الكبير مع اطفال زمان والاجيال السابقة، واسئلتى لهم تتمثل بالصعوبة نوعا ما لتناسب تفكيرهم وليس اسئلة بديهية، منها اسئلة فنية عن افلام زمان وأبطالها، او سؤال عن مصروفه اليومى واذا كان يكفية ام لا مثلا، واستعانت فى الاعلان الترويجى للبرنامج بطفلة جميلة تدعى فاطمة وعمرها لا يتعدى الاربع سنوات، وانا بصور معها وجدتها مستوعبة كثيرا حديثى واسئلتى رغم صعوبتها.

■ كيف ترى انضمامك لقناة «هى»؟

سعيدة بوجودى فى قناة هى، وهى مضمونها بأكمله موجه للمرأة، يوفر المجهود على المشاهدات بأن تتابع مختلف البرامج التى تهم المرأة على قناة واحدة من توك شو، أزياء وموضة واهتمام بالجمال وطبخ وبرنامج دينى واجتماعى وفنى وغيره، وبرنامجى المقرر انطلاقه الفترة الحالية، ويعرض على مدار يومين فى الأسبوع.

■ تعد هذه ثانى تجربة برامجية لك..هل احببت الأمر؟

بالتأكيد احببت كثيرا تقديم البرامج،  وبخاصة البرامج الفنية والترفيهية وبرامج الاطفال، أما برامج السياسة «ماليش فيها»، ولا أحب السياسة وأنا شخصية عصبية، لذلك احب تقديم برامج لايت وليست جادة.

■ من الإعلامى المفضل لك؟

أحب الإعلامى عمرو أديب وأتابع برنامجه «الحكاية»، وأيضا الإعلامية والفنانة إسعاد يونس «صاحبة السعادة» أحرص على مشاهدتها.

■ ماذا عن برنامجك السابق «شارع النهار»؟

«شارع النهار»، حاولت تغيير بعض من محتواه واضافة لمستى عليه فى فقراته المتنوعة كى لا يكون امتدادا لبرنامج سابق، وبعدها وجدت أكثر من برنامج قلدنى.

■ وما حقيقة وجود موسم جديد من برنامج «SNL بالعربى»؟

قدمنا أربعة مواسم وكان هناك موسم خامس لكن توقف، وأتمنى عودة البرنامج لأنه من البرامج الناجحة وسيظل سبب معرفة الجمهور بى، وخطوة مهمه فى حياتى.