الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إنشاء مجمع صناعى ضخم للكيماويات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

التقى د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس؛ لاستعراض ملامح مشروع ضخم فى مجال البتروكيماويات يتم تنفيذه بالتعاون مع شركة «أنكوراج للاستثمارات» فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 



وفى مستهل اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن ترحيبه باستثمارات القطاع الخاص فى قطاعات الاقتصاد الوطني؛ لإحداث التنمية الشاملة المطلوبة، وذلك فى إطار توجه الدولة لدعم القطاع الخاص والتنسيق مع المستثمرين الجادين، وهو ما تعمل عليه الدولة حاليًا بقوة، مشددًا على ضرورة التأكد من توافر التمويل اللازم لهذا المشروع الضخم.

وقال الفريق أسامة ربيع، عن فكرة المشروع : سبق أن طلب رئيس شركة «أنكوراج للاستثمارات» أن تدخل الشركة معنا فى شراكة لإنشاء مصنع للبتروكيماويات باستثمارات 2.5 مليار دولار، على أن يقام المشروع على أرض تمتلكها الهيئة فى العين السخنة، ومن المستهدف أن يتم تصدير ما قيمته 1.5 مليار دولار بالمرحلة الأولى، وسيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 36 شهرًا.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم مجلس الوزراء، بأن اللقاء تناول استعراض ملامح المشروع الذى تسعى الشركة من خلاله لتطوير مجمع صناعى متكامل بمواصفات عالمية، باستخدام تكنولوجيا حديثة فى مجال إنتاج الأوليفين الأساسى (البروبيلين) وعدد من مشتقاته، بالمنطقة الصناعية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال المتحدث الرسميّ، إن المجمع الصناعى يحتوى على عدد من الوحدات الصناعية لإنتاج (البروبيلين) والمشتقات والكيماويات المتخصصة؛ لزيادة القيمة الاقتصادية المضافة من مشتقات الغاز الطبيعي.