الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

.. وسياسيون: انطلاق جلسات المحور السياسى مكسب لمصر وتأكيد على جديته

قال النائب د. حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ: إن ثقته الكاملة فى قدرة القوى السياسية على إدارة اختلافاتها لما يحقق المصلحة العامة للوطن داخل الحوار الوطني. قائلا: إن مشهد انطلاق الحوار الوطنى ومشاركة كل القوى فيه مشهد مبهر ومكسب سياسى حقيقى لمصر، وأوضح أن اصطفاف كل القوى الوطنية، بمختلف اتجاهاتهم الفكرية والأيديولوجية من اليمين إلى اليسار فى الحوار الوطنى يمثل نجاحا غير مسبوق مشيدا: بانطلاق قضايا المحور السياسى داخل الحوار الوطنى، والذى كان منبعا للفخر بقدرة الأحزاب والقوى السياسية على إدارة حوار ديمقراطى حقيقي، وسط حالة من الحرية فى التعبير عن الرأى والرأى الآخر، وقدرة جميع الأطراف على تقبل الاختلاف.



وأشار إلى إن الهدف السامى للحوار الوطني، هو صياغة أولويات العمل الوطنى خلال الفترة المقبلة، ومشاركة الجميع فى صناعة مستقبل هذا الوطن لافتا: إلى تطرق جلسات الحوار الوطنى السياسية، لعدد كبير من القضايا الهامة، أبرزها النظام الانتخابى حيث حملت مائدة الحوار آراء ثرية ومتنوعة، واعتبر أن  انطلاق الحوار الوطنى والظهور بهذا المظهر الحضارى أبلغ رد على المشككين فى جدية الحوار، وأيضا من يعملون بلا كلل لإفساده. مشددا: على أن الحوار الوطنى لم يتضمن خطوطا حمراء، والجميع على قدر المسئولية من أجل الوطن.

وأكدت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن انطلاق جلسات المحور السياسى بالحوار الوطنى والنقاش حول قضايا النظام الانتخابى وغيرها من القضايا المدرجة على جدول أعماله، تأكيد على جدية الحوار الوطنى من ناحية، وخطورة وأهمية القضايا التى يناقشها من ناحية ثانية، وأكدت أن جلسات المحور السياسى جرت فى جو من الشفافية والنزاهة والجرأة التامة فالكل يريد مصلحة الوطن. 

وأوضحت أن وجود توجه لمناقشة النظام الانتخابى وفى نفس الوقت عدم التمييز، بهدف إشراك المواطن بشكل كبير وإحداث نوع من التوافق الوطنى فى قضايا المحور السايسى فى الحوار الوطني.

وأشارت إلى أن الهدف السامى للحوار الوطني، هو صياغة أولويات العمل الوطنى خلال الفترة المقبلة، ومشاركة الجميع فى صناعة مستقبل هذا الوطن. لافته: إلى تطرق جلسات الحوار الوطنى السياسية، لعدد كبير من القضايا الهامة، أبرزها النظام الانتخابى حيث حملت مائدة الحوار أراء ثرية ومتنوعة.

وأوضح  المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، أن مشهد انطلاق أولى جلسات الحوار الوطنى من أجل مناقشة قضايا المحور السياسي، كان منبع للفخر بقدرة جميع القوى السياسية والأحزاب المختلفة على إدارة حوار ديمقراطى وسط حالة من حرية التعبير عن الرأى فى ظل استيعاب كافة الآراء وزيادة المساحات المشتركة بين مختلف الأطراف المشاركة، وقدرة جميع الأطراف على تقبل الاختلاف، وهى الحالة التى سادت أولى جلسات الحوار ونسعى لاستمرارها من أجل تحقيق الهدف الأساسى من الحوار الوطنى.