الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس شركة «الشريف براند»: النموذج المطبق فى المصانع هو النموذج الأسرع لاستعادة رأس المال المستثمر

قال رئيس مجلس إدارة شركة «الشريف براند» شريف عبد الحليم اللبان، إن الشركة سعت إلى أن يكون النموذج المطبق فى المصانع هو النموذج الأسرع لاستعادة رأس المال المستثمر، مؤكدا أن المرحلة الأولى حققت مجموعة كبيرة من الأهداف منها: تعظيم القيمة المضافة لخامة «الكوارتز»، ووضع مصر على خريطة إنتاج «الكوارتز» فى العالم، وتحقيق ميزة التنافسية بين جميع منتجى تلك الألواح عالميا.



وأوضح أن الشركة نفذت المشروع ليحقق 140 ألف طن من الخام المعالج، وإنتاج 450 ألف متر مربع من الألواح، لافتا إلى أنه يتم استخدام 35 ألف طن من خام الكوارتز المعالج، وتصدير 105 آلاف طن.

وأكد اللبان، أن المصانع حققت ميزة انفردت بها مصر، وهى تصنيع جميع المراحل فى نفس البلد؛ مما يحقق ميزة تنافسية كبيرة، ويجنبنا زيادة السعر الخاص بخام الكوارتز عالميا وتكلفة الشحن، موضحا أن دعم مصر للقطاع الخاص وتشجيع الاستثمار والتعاون على مدار 7 سنوات؛ أسفر عن تأسيس الشركة المصرية الإيطالية للصناعات التعدينية المستدامة «سنتك» برأس مال مرخص 100 مليون دولار.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بالاستثمار فى العديد من المشروعات التعدينية فى مصر لأول مرة ومنها مشروع غسيل ومعالجة الرمال البيضاء، ومشروع إعادة تدوير مخلفات مناجم الفلسبار، ومشروع معالجة وإنتاج «الكاولينا»، ومشروع إنتاج «الباى الكوارتز» فى العالم، مؤكدا أنه تم وضع خطة بأولويات المشروعات المقرر تنفيذها، على أن تكون البداية بمشروع غسيل ومعالجة الرمال البيضاء بطاقة إنتاجية 270 ألف طن ورأس مال مستثمر 20 مليون دولار.

ولفت إلى أن مشروع معالجة الرمال البيضاء يعد الأول فى مصر، حيث سيغطى إنتاج السوق المحلى وتصدير الفائض للخارج، مؤكدا أنه تم التعاقد على تصدير 50 % من الطاقة الإنتاجية لإحدى الشركات العالمية، وذلك قبل بداية الإنتاج، بسعر 45 دولارا للطن، على أن تكون بداية التصدير فى النصف الأول من العام المقبل.

ونوه اللبان بأنه تم التفاوض مع نفس الشركة للدخول فى شراكة لإنتاج مصنع إنتاج الألواح الزجاجية فى مصر، مضيفا أن المشروع الثانى هو «الباى كوارتز» باستثمارات 70 مليون دولار وبطاقة إنتاجية 60 ألف طن سنويا، وهو ما يعد مستقبل صناعة الألواح فى العالم التى تهدف لتصنيع منتجات خالية السليكون، على أن يتم تنفيذه لأول مرة فى العالم داخل مصر بخامات مصرية 100%.