الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مايا مرسى تفتتح معرض «المصرية» ضمن فعاليات الاحتفال بشهر أوروبا

 افتتحت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة معرض «المصرية» للمنتجات الحرفية والذى ينظمه المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى فى مصر ويستمر لمدة ثلاثة أيام، ويقام المعرض بمناسبة الاحتفال «بشهر أوروبا»، بمشاركة السفير كريستيان بيرجر؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، شارك فى حفل الافتتاح  والدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والسفير عمر أبوعيش رئيس المكتب الوطنى لتنفيذ اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبى، ولفيف من الشخصيات العامة وسفراء وسفيرات دول الاتحاد الأوروبى. 



استهلت الدكتورة مايا مرسى كلمتها بالإعراب عن سعادتها بالعمل مع السفير كريستيان بيرجر؛ وبالشراكة والتعاون المثمر والدائم بين المجلس القومى للمرأة والاتحاد الأوروبى فى دعم ومساندة المرأة المصرية فى جميع المجالات، وخاصة فى مجال إقامة معارض لعرض المنتجات الحرفية  للسيدات المصريات. 

  وقالت الدكتورة مايا مرسى: «احتفالنا اليوم بالسيدات المصريات الأيقونات والرائدات فى مختلف المجالات واللاتى فتحن الطريق للأجيال المقبلة من الفتيات لتحقيق أحلامهن، ويمثلن مصدر إلهام عظيم لهن»، وتابعت: « لقد أصبحت احلام المرأة المصرية حدودها السما ولم يعد هناك أبواب مغلقة أمامها ووصلت لأعلى المناصب بسبب الارادة السياسية الداعمة والمساندة للمرأة»، مشيرة إلى أن المرأة اذا لم تحصل الآن على الحقوق التى طالما سعت للحصول عليها فإن الأمر سوف يكون صعبًا فيما بعد».

وأشارت إلى أن القيادة السياسية فى مصر تؤمن بشكل حقيقى بحقوق المرأة وتمكينها  وتحقيق المساواة بين الجنسين  وتمهد الطريق للأجيال المقبلة من الفتيات ليحصلن على كامل حقوقهن.

ووجهت رئيسة المجلس الشكر للسفير عمر أبو عيش على دعمه ومساندته  للمرأة المصرية وللمجلس، كما وجهت التحية للدكتور على مصيلحى لمشاركته فى افتتاح المعرض.

واختتمت الدكتورة مايا مرسى حديثها بتوجيه الشكر للسفير كريستيان بيرجر والسيدة قرينته وكل من ساهم فى تنظيم هذا المعرض المتميز الذى يضم سيدات من محافظات مختلفة يقدمن منتجات حرفية متنوعة.    

 جدير بالذكر أن معرض «المصرية» ضم منتجات حرفية من ٢٠ محافظة و7 رائدات أعمال وتصميمات لازياء متنوعة.