الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إفريقيا «ضرب نار» اعملوها يا أبـطال

تعيش بعثة النادى الأهلى فى المملكة المغربية حالة من التركيز الشديد قبل 48 ساعة من المواجهة المرتقبة فى لقاء العودة أمام الوداد البيضاوى بنهائى دورى رابطة الأبطال الإفريقي.



ويؤدى فريق الأهلى أولى تدريباته اليوم الجمعة فى المملكة المغربية بعد أن وصلها بالأمس الخميس بينما يؤدى مرانه الرئيسى غدًا السبت العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضيه مركب محمد الخامس ملعب المباراة.

ويفرض مسئولو الأهلى، سياجًا من الرقابة الصارمة حول الفريق سواء فى فندق الإقامة أو ملاعب التدريب حسب طلب السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأحمر منعًا لتسريب أى شىء يخص الأمور الفنية الخاصة بالفريق وخطة اللعب بالتدريبات الأخيرة.

ويركز كولر على محاضراته بالفيديو لشرح طريقة اللعب التى سيخوض بها لقاء العودة وشرح نقاط الضعف والقوة فى الفريق المنافس بجانب التركيز على الأخطاء التى ارتكبها لاعبو الأهلى سواء فى الدفاع أو الهجوم وتحفيظ اللاعبين الجمل التى يريد تنفيذها فى ملعب مركب محمد الخامس.

ويبدو تقريبًا فريق الأهلى بلا غيابات بعد أن عاد إليه حارس مرماه الأول محمد الشناوى صاحب الخبرة الكبيرة وكذلك عدم ظهور إصابات قوية تمنع أى لاعب من المشاركة بعد لقاء الذهاب فى القاهرة.

كولر وضع عدة سيناريوهات للقاء العودة وأحلى ما يتمناه هو إحراز هدف مبكر كما حدث أمام فريق الترجى التونسى.. وأكثر ما يخشاه هو أن يمنى مرمى الأحمر بهدف مبكر نتيجة للضغط الشديد المتوقع من فريق الوداد مع بدايه المباراه متسلحا بعاملى الارض والجماهير.

هذا الامر جعل الخواجه السويسرى يركز بشكل كبير مع المؤهل النفسى لفريق الأهلى حتى يعد اللاعبين بشكل جيد ويمنع تشتيت تركيزهم، لتنفيذ التعليمات والسير على الخطة التى وضعها كولر والابتعاد تمامًا عن الشد والجذب مع حكم اللقاء الإثيوبى باملاك تيسيما.

ويحاول محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى والمرافق للبعثة التى يرأسها حسام غالى عضو مجلس الإدارة، دعم اللاعبين  بقوة، مؤكدًا لهم بأنه يثق فى قدرتهم، وأن عليهم تحقيق الفوز والعودة بالأميرة الإفريقية لإسعاد جماهير الأهلى .

وأكد الخطيب بأن جماهير الأهلى تنتظر لترى فريقها على منصة التتويج وهو يرفع كأس البطولة بعد أن تسبب الظلم فى ضياع البطولة الموسم الماضى أمام نفس الفريق.