الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مغامرة جديدة لـ«صلاح» مع الريدز أمام وست هام

يستضيف نادى ليفربول فى الرابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة نظيره وست هام يونايتد على ملعب آنفيلد فى الجولة السادسة من الدورى الإنجليزى. 



وبدأ ليفربول الموسم بشكل جيد بتحقيقه الانتصار فى 4 مباريات وتعادله فى واحدة، ليجمع 13 نقطة فى أول 5 جولات، إضافة للفوز على لاسك النمساوى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة الدورى الأوروبى.

وبدأ الريدز موسمه فى الدورى الإنجليزى بالتعادل مع تشيلسى بنتيجة 1-1 ثم حقق 4 انتصارات متتالية أمام بورنموث (3-1)، نيوكاسل يونايتد (2-1)، أستون فيلا (3-0)، وولفرهامبتون (3-1).

كما خاض النجم المصرى محمد صلاح 5 مباريات مع ليفربول فى البريميرليج هذا الموسم، سجل هدفين وصنع 4 أهداف.. وأمام وستهام لعب صلاح 12 مواجهة جميعها كانت بقميص ليفربول 

وفاز صلاح بـ10 مباريات أمام وست هام وخسر لقاء وتعادل فى مثله, كما نجح النجم المصرى فى تسجيل 9 أهداف فى مرمى وست هام وصنع 3 أهداف. 

الجدير بالذكر أن صلاح منذ أيام كان قد عادل رقماً قياسياً بحوزة مهاجم أرسنال السابق تييرى هنرى، بعد تسجيله هدفاً فى مرمى لاسك النمساوى فى الدورى الأوروبى.

ودخل صلاح بديلا فى الشوط الثانى وسجل الهدف الثالث لفريقه فى الدقيقة 88 للمباراة التى أقيمت لحساب المجموعة الخامسة فى البطولة القارية، وانتهت بفوز الريدز 3-1.

هدف صلاح يحمل الرقم 42 فى البطولات الأوروبية بقميص ليفربول، ليعادل رقم الدولى الفرنسى السابق كأكثر لاعب سجل أهدافاً مع فريق إنجليزى فى البطولات الأوروبية.

إنجاز حققه صلاح فى 67 مباراة، أما هنرى فوصل للرقم ذاته بعد 81 مباراة، ويتوقع أن ينفرد النجم المصرى بالصدارة ويتخطى هنرى فى الجولات التالية من المسابقة الأوروبية.

من جانبه تحدث الألمانى بورجن كلوب المدير الفنى للريدز عن مواجهة اليوم أمام وست هام وقال « هناك الكثير من المنافسين الأقوياء للغاية، ووست هام هو واحد منهم.. عندما تراهم، تجد مشروع مثير حقا.. أنا سعيد من أجل ديفيد مويس مدرب الفريق لأنه بنى هذا الفريق بالفعل على مدى بضع سنوات.. حتى مع خروج ديكلان رايس، فإنهم يبدون فى حالة جيدة.. مع كل اللاعبين الآخرين الذين لديهم بالفعل يبدو الأمر قويًا.. وهذا ما يجعل المواجهة أمامهم صعبة».