الخميس 16 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير التخطيط: استئناف اجتماع القومى للاجور لمناقشة قضية الحد الأدنى الأسبوع المقبل




قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط إنه تمت خلال الاجتماع الأول للمجلس القومى للأجور والذى عقد بتشكيله الجديد مناقشة قضية الحد الأدنى للاجور فى القطاع الخاص والذى يعمل به نحو 18 مليون عامل مقابل 6.5 مليون عامل فى القطاع الحكومى.. مشيرا إلى أنه سيتم استئناف الاجتماع خلال الأسبوع المقبل.
وأوضح العربى أمس، أن الاجتماع تم فى أجواء إيجابية بين جميع الأطراف المشاركة به.. مؤكدا تفهم الجميع أهمية وضع حد أدنى للاجر بالقطاع الخاص لتحقيق العدالة الاجتماعية فى ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية وارتفاع الأسعار.
وأوضح أن الاجتماع استعرض عددًا من التقاير والبيانات المعلوماتية عن أحوال العمال فى ضوء الأوضاع الاقتصادية الحالية ومنظومة الأجور والاختلالات الحالية الحادثة بها.
ولفت إلى أنه تم طرح عدد من الاطروحات من قبل ممثلى العمال وأصحاب الأعمال والحكومة.. موضحًا أن العمال طالبوا بمزيد من الوقت لمناقشة أصحاب العمل والتواصل معهم على أن يتم عقد اجتماع آخر خلال الأسبوع المقبل .
وأكد أنه سيتم خلال الأسبوع الجارى عقد جلستين مصغرتين مع أصحاب العمل والعمال للتوصل لنقاط فى ذلك الشأن ليتم عرضها على المجلس خلال الاجتماع المقبل للتوصل إلى قانون ملزم بتطبيقها.