الخميس 16 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الاتصالات ينفى تهديد شركات المحمول بالتحكيم الدولى بسبب «الرابعة للمحمول»




 كتب / هاني الروبي
نفى المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صحة ما تردد حول تهديد شركات المحمول الثلاثة "موبينيل وفودافون واتصالات-مصر" للجوء للتحكيم الدولي ضد الحكومة المصرية المتمثلة في وزارة الاتصالات إذا خرجت الرخصة الرابعة للمحمول "الافتراضية" دون اتفاق بشأن الموضوعات العالقة بهذه الرخصة.
وأوضح الوزير خلال تصريحاته على هامش معرض جيتكس بدبي  إنه لم يتحدث معه أحد من المسئولين الكبار للشركة بمصر أو الشركات الأم بشان هذا الأمر، كما أن المباحثات تتم باحترافية وعلى أعلى مستوى.
واضاف حلمي إن اللقاءات التى عقدها مع مسئولى شركتى المحمول اتصالات وفودافون مؤخرا كانت مثمرة للغاية وهناك تفاهم كبير فى عدد من الموضوعات التى تتعلق بزيادة الاستثمارات بمصر، كما كان هناك اتفاق بعدد من الموضوعات الهامة بخصوص الرخصة الرابعة للمحمول حيث تعتزم الوزارة طرح رخص اتصالات موحدة لجميع المشغلين.
وتوقع الوزير أن يتم طرح الرخصة خلال أسابيع قادمة دون أن يحدد ما إذا كان ذلك قبل نهاية العام أو فى بداية العام القادم، إلا أنه أشار أن طرحها سيكون فى أعقاب الانتهاء من المشكلات العالقة موجها التحية والتقدير للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على ما اعتبره بالعمل الاحترافى بشان رخص الاتصالات الموحدة لاسيما وأن معالجة هذا الأمر كانت معقدة للغاية فى ظل تحديات كبيرة مازالت تعمل عليها الوزارة والجهاز.
من ناحية اخر اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الوزارة لم تتلق عروضا خاصة باستحواذ فودافون العالمية على أسهم المصرية للاتصالات.
كان المهندس عاطف حلمى، قد أكد أنه يبحث التعاون مع الجانب الإماراتى فى مشاريع لتطوير قطاعات الصحة والتعليم والدعم، بالإضافة إلى دعوة الشركات الإماراتية للاستثمار بالمنطقة التكنولوجية بالمعادى.