الأربعاء 8 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

المتحدث العسكرى: دمرنا «1275» نفقاً وضبط مبيدات إسرائيلية بسيناء




قال العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكرى: إن قوات حرس الحدود بمدينة رفح تمكنت بالتنسيق مع عناصر الهيئة الهندسية من ضبط وتدمير 21 نفقا ليصبح إجمالى ما تم تدميره من الأنفاق حتى الآن 1275 نفقا، كما تم ضبط عدد 7 عربات منهم «5 ملاكى ماركة هيونداى، و2 عربة ¼ نقل ماركة تويوتا، و2 موتوسيكل ماركة هوجان» قد تستخدم فى أعمال التلغيم واستهداف المواقع العسكرية بالإضافة إلى كمية كبيرة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية.
وأوضح أنه تم ضبط إلى جانب 11 جوالا مبيدات زراعية «إسرائيلية الصنع» معدة للتهريب عبر الأنفاق، وكذلك 2 عربة ¼ نقل بدون لوحات معدنية بها كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تصل إلى حوالى 2.5 طن، وذلك بالمنطقة جنوب غرب العريش بحوالى 100 كم.
وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى تمكنت قوات حرس الحدود بمنطقة رأس سدر بجنوب سيناء بالتنسيق مع القوات البحرية من ضبط عدد 7 مراكب صيد غير مرخصة، وعليها كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر بإجمالى 15 طنا معدة للتهريب من شرق إلى غرب خليج السويس.
تم عرض الوقائع على النيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.
كما نجحت عناصر الجيش الثانى بالتعاون مع الشرطة المدنية فى ضبط 17 عنصرا إجراميا بشمال سيناء منهم 3 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة.
فى ذات السياق نشر موقع «جلوبال فاير باور» تصنيفا لأقوى جيوش العالم فى 2014 واحتلت مصر المرتبة الـ13 فى حين جاءت إسرائيل فى المركز الـ11 وتركيا فى المركز الثامن.
كان العقيد أركان حرب أحمد على قد أعرب عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة خلال محاضرته بكلية الشرطة أمس.