الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعودية أكبر عرض جوى بـ60 طائرة احتفالا باليوم الوطنى الـ90

ذكرت صحيفة إيلاف السعودية، إن سماء المملكة العربية السعودية تشهد هذا تزامنا مع احتفالات المملكة اليوم الوطنى السعودى الـ90، أكبر عرض جوى لليوم الوطنى على الإطلاق بمشاركة نحو 60 طائرة عسكرية ومدنية.



وتحت شعار «همة حتى القمة»، تستعد الهيئة العامة للترفيه بالمملكة لإطلاق عدد من الفعاليات التى تشارك بها بمناسبة اليوم الوطنى السعودى الـ90، فى مناطق عدة من المملكة، وتشمل الاحتفالات الوطنية التى تجسد قيم التلاحم والولاء للشعب السعودى، إقامة عدد من الحفلات الفنية فى الرياض وجدة والدمام لمجموعة من نجوم الفن فى المملكة والعالم العربى، وذلك فى الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر الجاري، وتتضمن الاحتفالات كذلك عروضاً للألعاب النارية المتنوعة فى عدة مواقع مختلفة، سيتم اطلاقها لترسم لوحة إبداعية احتفالية بالذكرى الغالية لليوم الوطنى.

كما أطلقت الهيئة مبادرة احتفالية تحت مسمى «ننشد للوطن» حيث يشارك الجمهور من خلال وسم «ننشد_للوطن» بفيديو شخصى وهم يؤدون النشيد الوطنى، ليتم الاختيار وانتاج عمل فنى شامل يعكس روح المشاركة الوطنية.

وكانت الهيئة العامة للترفيه كانت قد أطلقت فى وقتٍ سابق الدليل الإرشادى لهوية اليوم الوطنى الـ90، التى تساعد على توحيد مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني، مع إحياء ما فى رمز الهوية من تلاحم، ووحدة، وفخر وتنمية، والذى جاء عنوانه: «همة حتى القمة».