الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

1623 خدمة طبية تقدمها مستشفيات الرعاية الصحية

أعلنت هيئة الرعاية الصحية، استحداث تقنية التصوير الطبى المقطعى البيزوترونى المحوسب «PET CT» داخل وحدة الطب النووى بمستشفى النصر التخصصى، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، وذلك فى إطار حرص الهيئة على استحداث حزم الخدمات الطبية داخل جميع المنشآت التابعة لها بمحافظة بورسعيد، بما يلبى احتياجات المنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظة.



ولفتت هيئة الرعاية الصحية إلى أنه من خلال هذه التقنية الحديثة فى مجال تشخيص الأورام ورصد معدلات انتشارها، تم إجراء ٦ حالات حتى الآن من منتفعى منظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظة، من خلال هذه الخدمة المستحدثة والمتوفرة بالمستشفى سواء لقاطنى محافظة بورسعيد، أو إقليم القنال.

وأضافت: إن الجهاز الذى تم تشغيله بمستشفى النصر التخصصى ببورسعيد يخدم جميع مواطنى بورسعيد، ويشمل أهالى إقليم القنال، وذلك لأن هذا الجهاز يعتبر الأول من نوعه بإقليم القناة ويقدم خدمة التصوير المقطعى البيزوترونى المحوسب «PET CT».

وأكدت الهيئة استمرارها وسعيها الدءوب نحو توفير جميع الخدمات العلاجية اللى تلبى احتياجات مواطنى بورسعيد، مشيرة إلى إضافة ٢٥٠ تدخلا سواء علاجيا أو جراحيا خلال الثلاثة أشهر الماضية الأخيرة ليصل عدد الخدمات التى تقدمها مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد إلى ١٦٢٣ خدمة طبية وعلاجية حتى الآن.