الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عارف: 213 مليون دولار إجمالى صادرات الرخام والجرانيت العام الماضى

كشف محمد عارف، رئيس شعبة مستغلى المحاجر والرخام والجرانيت بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الشعبة تستهدف زيادة الصادرات خلال عام 2021، من خلال تقديم عدد من الحوافز للمصانع والشركات المنتجة والمصدرة للرخام وهي:  استخراج مستخرجات السجل مجانى لكل مصدر باكثر من مليون دولار هذا العام. وتقدبم برنامج الرعاية الصحية مجانا المقدم من الغرفة لكل من يصل صادراته الى مليون دولار خلال عام 2021.



وتقديم درع الريادة من الشعبة الى كل مصدر أكثر من مليون دولار لعام 2021. 

تقديم بوليصة تامين ضد الحرائق لكل مصدر أكثر من مليون دولار. 

 وأضاف عارف، أن إجمالى الصادرات خلال عام 2020 تحت مظلة المجلس التصديرى لمواد البناء بلغ 2125175 طنا بإجمالى 213 مليون دولار تقريبا بمعدل انخفاض 7% عن عام 2019. 

وأكد رئيس الشعبة، البدء فى تحويل قطاع الرخام والجرانيت إلى التحول الرقمى حتى تتمكن من خدمة العاملين بالقطاع وتقديم الخدمات المقدمة من الغرفة الى منتسبيها.  

وفى دور الاجتماعى للشعبة قرر رئيس الشعبة المشاركة فى مبادرة حياة كريمة التى يقودها فخامة رئيس الجمهورية بخصومات تصل فى بعض المنتجات إلى 25% لصالح الوطن، وفى سبيل النهوض بمصر الجديدة. 

وأشار عارف إلى أنه تم تشكيل لجنة للمعارض المحلية والدولية برئاسة حنان إسماعيل لتكون مهمتها تنشيط المبيعات داخليا وكسر حالة الركود التى يعانيها القطاع، بالإضافة إلى تسويق المنتجات المصرية من الرخام والجرانيت عالميا لزيادة الصادرات المصرية وتوفير عملة صعبة للبلاد.