الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 أسباب تدفع محمد صلاح للعودة إلى تشيلسى

ربطت الفترة الماضية العديد من التقارير الصحفية نجم ليفربول محمد صلاح بالانتقال إلى نادى تشيلسى خلال فترة الميركاتو الصيفى المقبل حيث كشفت التقارير أن « مو صلاح « على رأس اهتمامات المدير الفنى للبلوز « توماس توخيل « لتعزيز صفوف الفريق فى الموسم القادم.



وسبق لصلاح أن انضم إلى تشيلسى فى يناير 2014 مقابل 11 مليون إسترليني، لكنه لعب 19 مباراة فقط بكافة المسابقات، أحرز خلالها هدفين قبل أن ينضم إلى فيورنتينا ومن ثم روما.

وسيفكر محمد صلاح بجدية فى الرحيل عن الريدز بنهاية الموسم الجارى لعدة أسباب أبرزها أن إدارة ليفربول لم تفاتحه فى تجديد عقده الذى يستمر لمدة موسمين فقط.

ولم تتحدث إدارة الريدز مع اللاعب فى تجديد عقده، وهو ما سيدفعه للرحيل فى ظل الاهتمام به من قبل تشيلسى الذى يطمح للفوز بالدورى الإنجليزى الموسم المقبل واهتمام العديد من الأندية الأخرى على رأسها باريس سان جيرمان وريال مدريد وبرشلونة.

وكان صلاح قد اعترف فى تصريحات لشبكة «سكاى سبورت» بأنه لا أحد فى إدارة ليفربول تحدث معه وهو ما يضعه فى ورطة بخصوص مستقبله ما بين الرغبة فى البقاء والاستقرار أو الرحيل بشكل نهائى.

أما السبب الثانى فى تفكير صلاح جديا بالعودة إلى تشيلسى فهو تراجع مستوى فريق ليفربول حيث يحتل ليفربول المركز السادس فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، و لم ولن يتوج بأى بطولة هذا الموسم، وأصبح موقفه فى التأهل لدورى أبطال أوروبا الموسم المقبل صعبا، وهو الأمر الذى لن يعجب محمد صلاح فى المقابل عزز تشيلسى صفوفه بالعديد من النجوم الشابه المميزة مما يعنى انه فريق قادر على المنافسة فى كل البطولات الموسم المقبل خاصة بعدما نجح فى التأهل مؤخرا إلى نهائى دورى أبطال أوروبا وسينافس على الفوز باللقب عندما يواجه فريق مانشستر سيتى فى المباراة النهائية يوم 29 مايو الجارى.

السبب الثالث الذى قد يدفع محمد صلاح للتفكير فى عرض تشيلسى هو أنه حقق كل شىء مع ليفربول ويرغب في خوض تحد جديد و قد يكون تشيلسى بتدعيماته القوية فى كل المراكز هو الخيار الأفضل للفرعون المصرى من أجل تحقيق أرقام أفضل على المستوى الفردى.

على جانب أخر اختارت صحيفة «ميرور» الإنجليزية محمد صلاح ضمن أفضل 10 مهاجمين فى مسابقة الدورى الإنجليزى هذا الموسم.