الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرا البيئـة والتعليم العالـى يناقشـان أولويات أجندة المؤتمر

عقدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ود. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعاً موسعاً؛ لمناقشة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بالمشاركة فى فعاليات الدورة ال27 من مؤتمر الأطراف لتغير المناخ COP27)، والمقرر استضافته بمدينة شرم الشيخ فى شهر نوفمبر القادم، وذلك بحضور السفير أيمن ثروت ممثلاً عن وزارة الخارجية، ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وذلك بمقر وزارة البيئة.



خلال الاجتماع تمت مناقشة دور وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، خلال مؤتمر المناخ القادم، وما ستقوم به من جهود وفعاليات أثناء المؤتمر تتعلق بموضوعات البحث العلمى والابتكار والعلوم والتكنولوجيا، وعلاقتهم بالتغيرات المناخية.

وأوضحت الوزيرة أن الاجتماع ناقش أيضًا الترتيبات والجلسات الخاصة بيوم العلم الذى سيتم تنفيذه خلال الأيام غير الرسمية لمؤتمر المناخ القادم، بجانب بعض الأحداث الجانبية الأخرى التى سيتم تنفيذها فى المنطقة الخضراء بالمؤتمر، بمشاركة الخبراء والمتخصصين والباحثين، والمجتمع المدني، موضحة أنه سيتم عرض التقارير الدولية الخاصة بالهيئة الحاكمة لتغير المناخ، مشيرةً إلى أن يوم العلم سيتضمن استعراض آخر المستجدات التى تم التوصل إليها من أبحاث علمية خاصة بتغير المناخ، وكذلك ما يتعلق بالقطاع الصحي، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

من جانبه أكد د. أيمن عاشور على أهمية التعاون والتنسيق المستمر والدائم بين وزارتى التعليم العالى والبحث العلمي، والبيئة فى كافة المبادرات والبرامج الخاصة باستضافة الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ «COP 27»، مشيدًا بالجهود التى يبذلها فريق العمل لإنجاح المؤتمر وإظهار مصر بالشكل الحضارى اللائق بها أمام العالم، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر يُعد من الأحداث الدولية التى تحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية، والمُنظمات الدولية ومختلف دول العالم.