الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الآلاف من أصحاب الشعر الأحمر يحتفلون فى مهرجان سنوى فى هولندا

تجمع آلاف الأشخاص فى هولندا للاحتفال بشعرهم الأحمر فى مهرجان أيام الشعر الأحمر السنوى فى بلدة تيلبورج الجنوبية.



وقال الاسكتلندى ليام هانتر 30 عاما، لرويترز إن حضور المهرجان الذى يستمر ثلاثة أيام جعله يشعر بتحسن تجاه نفسه، مثل العديد من ذوى الشعر الأحمر، حيث ذكر أنه تعرض للتنمر بسبب لون شعره غير المعتاد.

وفقاً للمنظمين، فقد زار المهرجان حوالى 5000 شخص من ذوى الشعر الأحمر من مختلف البلدان، والذى قدم ورش عمل حول الرسم ونصائح الماكياج والعناية بالبشرة والتقاط الصور والموسيقى وفعاليات اللقاءات السريعة، حيث يشكل أصحاب الشعر الأحمر ما بين 1 و2% من سكان العالم، مع نسبة أعلى تتراوح بين 2 و6% لدى الأشخاص ذوى الأصول الأوروبية الشمالية أو الشمالية الغربية.

جاءت بداية المهرجان الهولندى بالصدفة بعد أن وضع المنظم والرسام الهاوى بارت روينهورستة إعلانات فى إحدى الصحف الإقليمية فى عام 2005 لـ 15 عارضاً بشعر أحمر واستجاب 150 شخصاً،و قرر وهو ليس أحمر الشعر، التقاط صورة جماعية مع كل من تواصل معه، وقد حقق هذا التجمع نجاحاً كبيراً وحظى باهتمام كبير، لدرجة أن المنظمين قرروا جعله حدثاً سنوياً. 

يذكر أن المهرجان قد دخل موسوعة جينيس كأكبر تجمع للأشخاص ذوى الشعر الأحمر الطبيعى مع 1672 من ذوى الشعر الأحمر فى الصورة الجماعية التقليدية.