الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تساعد «القمُر المتحدة» فى الإصلاح الاقتصادى

مصر تساعد «القمُر المتحدة» فى الإصلاح الاقتصادى
مصر تساعد «القمُر المتحدة» فى الإصلاح الاقتصادى




استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس عيسى سولى ممادى، المستشار الخاص لرئيس جمهورية القمُر المتحدة، وذلك بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية.
وأكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد «ممادي» نقل تحيات وتقدير الرئيس القُمُرى للرئيس، وسلمه رسالة من رئيس جمهورية جزر القُمُر تناولت سبل تعزيز التعاون والتنسيق والنهوض بالعلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات.
وأعرب المبعوث الرئاسى القمرى عن تطلع بلاده لأن تفتتح مصر سفارة لها فى جزر القمر.
من جانبه، رحب الرئيس السيسى بالمبعوث القُمُري، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس القمري، منوهًا إلى اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها مع جمهورية جزر القمر، فى ضوء ما يربط البلدين من علاقات قوية على الصعيدين العربى والإفريقى.
وأكد مساندة مصر لجزر القمر واستعدادها للاِستجابة لاحتياجاتها، لاسيما فى مجال التعاون بقطاع التعليم، وتقديم المزيد من المنح للطلبة القمريين الراغبين فى الدراسة فى مصر، سواء فى الأزهر الشريف أو بالجامعات المصرية.
وقد أشاد المبعوث الرئاسى القُمُرى بالقرارات الاقتصادية التى اِتخذتها مصر مؤخرًا، ولا سيما ما يتعلق بترشيد الدعم المقدم لقطاع الطاقة، وأشار إلى أهمية اِتخاذ مثل هذه القرارات لإصلاح الخلل الاقتصادى، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، لاسيما أن هناك العديد من الطرق التى يمكن إيصال الدعم من خلالها إلى مستحقيه مباشرة، وهو ما بدأت مصر فى تطبيقه مؤخرًا من خلال ربط منظومة توزيع الخبز بالسلع التموينية.
وقد تم خلال اللقاء بحث عدد من مجالات التعاون، حيث أشار المبعوث القمرى إلى اِهتمام بلاده بتطوير قطاع صيد الأسماك، وإمكانية بحث فرص التصدير إلى مصر، للمساهمة فى الوفاء باحتياجات السوق المصرية.
وأكد المبعوث القمرى فى نهاية اللقاء على تطلع رئيس جمهورية جزر القمر لزيارة القاهرة للمشاركة فى القمة العربية القادمة، وهو ما رحب به الرئيس، مؤكدًا تطلعه لاستقبال الرئيس القمرى وبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.