السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
المضحكون فى رمضان «مدارس ونظريات ووجهات نظر»

المضحكون فى رمضان «مدارس ونظريات ووجهات نظر»

تنوعت جرعة الكوميديا فى تليفزيون ومنصات رمضان فى النصف الأول من الشهر الكريم، والآن أصبحنا على بُعد أمتار قليلة من تغيير الخريطة الكوميدية، والموضوع مسألة وقت.



خريطة الضحك سوف تعتمد على نجوم جدد بعد انتهاء صلاحية البعض والإفلاس الحاد الذى أدى إلى تآكل البعض الآخر، والشبع الذى أصاب بعض النجوم.

الأن أصبح لدينا أحمد مكى وهشام ماجد وأكرم حسنى وشيكو ومعهم فصائل أخرى «تحت التدريب» لمعت فى أعمال أخرى فى رمضان هذا العام وهم قنابل موقوتة.

الكبير أوى أحمد مكى بعد 8 مواسم مع المبدع أحمد الجندى «ثنائى أضواء الضحك» أصبح فى «حتة تانية» فهو الآن عمدة نجوم الكوميديا بعد تفوقه الساحق فى عمادة قرية (المزاريطة) ومحاصرة كل مشاكلها.. روعة الكبير أوى ليس فى التقاط التفاصيل والأحداث وتقديمها بأسلوب ساخر بل فى أنه فنان صاحب رسائل هادفة ودعم مواهب حقيقية ونجوميتها مسألة وقت (راجعوا أسماء بقوة هشام إسماعيل ومحمد سلام وحتى رحمة أحمد فرج )..

والكبير أوى “أحمد مكى” صاحب مدرسة كوميدية خاصة تمثل امتدادًا لمدارس مصر المتخصصة فى الكوميديا من نجيب الريحانى وإسماعيل ياسين وفؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولى إلى سمير غانم ومحمد صبحى والزعيم عادل إمام.

ومن أصحاب المدراس الخاصة إلى نجوم وجهات النظر فى فن الكوميديا وأقصد الفنان الواثق من موهبته أكرم حسنى بمسلسله «بابا جه» الذى يقوم على فكرة مبتكرة من رحم الاقتباس والتمصير وهى الأب البديل أو أب بالإيجار وأحداثه التى تفجر الضحك تعتمد على المفارقات من دون نكات أو إفيهات أو خروج عن النص 

أكرم مثل أحمد مكى وهشام ماجد يقدمون كوميديا أسرية بعيدة عن خدش الحياء والابتذال والفهلوه وبالتالى يشاهدها الأطفال ولا خوف عليهم منها.

من المدارس ووجهات النظر إلى أصحاب النظريات الكوميدية وبطل مسلسل «أشغال شقة»هشام ماجد هذا المسلسل الذى من اسمه بدأت حكايته  و«الأفيه» وهو مسلسل الثنائيات المُفرحة، ونجح فيه الثنائى خالد دياب «المخرج» هذه المرة التى هى الاولى وشقيقته شيرين دياب «المؤلفة» فى خلق توليفة ثنائية اخرى وهى «هشام ماجد وأسماء جلال» (حمدى وياسمين) وتقديم خط انتاج كوميدى تفجر بعد وصول ثنائى توءم وحتى خطة استرداد الشقة بعد أشغال شاقة، وهشام ماجد من نوعية الممثلين أصحاب النظريات الكوميدية الهادفة و«استايل» عالمى وهو اى «ماجد» يستحق بطولات مطلقة أخرى ماركة «الأخوة دياب» تؤكد موهبته فى تقديم كوميديا لطيفة وجذابة وبعيدة عن الاستظراف والابتدال، أما اسماء جلال فهى موهبة متمكنة وإضافة حقيقية لهذا الجيل والعمل قدم فيه ضيوف الشرف وقيمة مضافة من: اكرم حسنى وانتصار وإنعام سالوسة إلى مى كساب ورحمة أحمد وكل منهم قدم بصمة كبيرة مع حضرات السادة المتمكنين شيرين وسلوى محمد على ومصطفى غريب الابن البار للكبير أوى. وأخيرًا فإن خالد دياب مكسب للاخراج التليفزيونى الكوميدى بعد مسلسله الأول الجميل.

فى النصف الثانى من رمضان والذى بدأت فعالياته اليوم ينضم إلى الباقة الكوميدية مسلسل «خالد نور وولده نور خالد» تأليف كريم سامى واحمد عبد الوهاب واخراج محمد أمين على قناة mbc ومنصة shahid بطولة شيكو وكريم محمود عبد العزيز وشريف رمزى، بينما يستمر الكبير أوى 8 حتى نهاية الشهر الكريم.