السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المطرية بتجمع المصريين على مائدة رمضان

فى أجواء احتفالية كرنفالية مبهجة، أقام أهالى منطقة عزبة حمادة بالمطرية حفل إفطار جماعى لسكان المنطقة للعام العاشر على التوالى، حضره آلاف المواطنين ولفيف من الشخصيات العامة.



وكان على رأس الحضور د.نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، ود.أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، والكاتبة أميرة سيد مكاوى والفنان محمد عبدالرحمن الشهير بتوتة والفنان مراد مكرم وغيرهم من الإعلاميين والصحفيين الذين حرصوا على الحضور لتغطية الحدث وتوثيقه.

وقد تزينت منطقة عزبة حمادة بالمطرية عن بكرة أبيها فى مشهد أشبه بالبنيان المرصوص واصطف الصائمون على موائد أعدت خصيصاً لهذا الغرض فى مشهد أشبه بمائدة رحمن مفتوحة.

وبطول ما يزيد على 1000 متر مربع تراصت 750 مائدة وهى تحوى أشهى أنواع المأكولات الشعبية، فضلاً عن الحلويات الشرقية والغربية بجميع أنواعها فى مشهد بات مألوفاً لدى سكان المنطقة التى تشهد توافداً جماهيراً من شتى بقاع مصر للمشاركة فى اليوم المشهود، فيما لا تخلو الموائد المتراصة من كل أنواع العصائر التى تعد خصيصاً من البيوت المتجاورة والمحال التجارية المشاركة فى هذا الحدث الاستثنائى الفريد.

وكدأب منطقة المطرية فى كل عام، حرص الأهالى على إعداد الطعام للصائمين، من خلال إنشاء مطبخ على مساحة كبيرة جداً ليستوعب كميات الأكل التى يتم تجهيزها لتقديمها للصائمين.

وعلى مدار شهرين قبل اليوم المعلوم للولائم يتولى منظمو هذا المشهد المهيب أمور وتكاليف يوم الإفطار الجماعى، فيما تستغرق عملية دعوة «المعازيم» من خارج المطرية نحو 15 يوماً.