السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يسرى الفخرانى: أقدم «باب رزق» بروح رمضان.. والحفاظ على الهوية المصرية أساسى فى برنامجى

أكد الإعلامى يسرى الفخرانى، مقدم «باب رزق» على قناةDMC، أنه حرص على أن يكون هذا الموسم به روح رمضان من خلال الأماكن التى صور فيها الحلقات مثل الحلقة التى قدمها من مسجد السيدة نفيسة، مع الحرص على تيمة البرنامج الأساسية وهى الحفاظ على الهوية المصرية.



أضاف «الفخرانى» لـ«روزاليوسف»، أن هذا الموسم يقدم خلاله حلقات متنوعة ومختلفة وكلها من محافظة القاهرة والتى تطلب المزيد من الحلقات، لافتا إلى أنه من ضمن هذه الحلقات، حلقة مع مجموعة من المقرئين فى مسجد سيدنا الحسين، وأخرى زيارة من منزل العندليب عبد الحليم حافظ بمناسبة  ذكراه، وحلقة عن مزرعة المهندس شهاب مظهر والتى تضمن أكبر حديقة نباتات نادرة فى إفريقيا.

وتابع: أن المكان لعب دورا أساسيا هذا الموسم، من خلال تصوير اماكن مهمة، مشيرا الى انه لم يسجل حلقات كثيرة عن الحرف اليدوية هذا الموسم، فهو قدم حلقة عن صناعة الفانوس، والحلقة لم تكن من أجل الصنعة بقدر ما كانت حول المكان والشخص الضيف، ونفس الأمر عن حلقة مسرح العرائس وكواليس هذا المسرح، لافتا الى انه صور أشياء لم يكن من السهل تصويرها.

وأوضح انه يواصل تصوير حلقات البرنامج ومن المقرر أن ينتهى منه يوم 20 رمضان.

مقدم برنامج «باب رزق»، اكد انه لا يستضيف شخصيات معروفة أو ظهرت فى برامج سابقا، اذ أن البرنامج يحرص على اكتشاف وجوه جديدة من اصحاب الحرف والنجاحات التى لم تظهر على الشاشة من قبل، لافتا الى انه بعدها يتم استضافتهم من قبل قنوات اخرى ليس فقط مصرية وإنما قنوات عربية ايضا، وهذا الامر يسعده كثيرا.

وأشار إلى انه يبحث عن ضيوفه ويوجه لهم الشكر من خلال استضافته لهم فى البرنامج كنوع من التكريم لأنهم يستحقون ذلك، ويسعده الوصول لهم رغم ان الأمر يكون فى غاية الصعوبة.

يسرى الفخرانى، عبر عن مدى سعادته باستضافته عازف آلة الارغول، فهى آلة صعبة جدا وهذا الرجل يعزف فى فرق عالمية فى ايطاليا، فرنسا، وألمانيا ولا أحد يعرفه فى مصر، رغم مجهوده وعمله المشرف، كما عبر عن سعادته ايضا بالحلقة التى استضاف فيها شيخ عازفى الربابة وهو رجل مسن ومحترف على هذه الآلة وكلها شخصيات ناجحة كان لابد من إظهارها وتعريف الجمهور بها على حد قوله.

وعن الراديو، قال يسرى الفخرانى، إنه يحب الراديو كثيرا، ومشواره مع اثير الإذاعة بدأ منذ عام  1996 عبر اذاعة الشرق الاوسط، تلتها اذاعة نجوم اف ام  منذ عام 2003 الى 2013، وبعدها نغم اف أم، لافتا الى ان برنامج «باب رزق» بدأه فى راديو مصر عام 2003، ثم انتقل به الى نغم اف ام ثم  الى  راديو 90 90، وقدمه بها بشكل يومى لمدة ساعة.

وأضاف، انه اذا عاد الى الراديو سيكون بنفس اطار البرامج الثقافية التى يحب تقديمها، اذ انه يحب تقديم برامج مفيدة على ان يستمتع بها المشاهد فى ذات الوقت، اى فهو يحب تقديم»ما قل ودل» على حد وصفه.

وأوضح أنه لا يمكنه تقديم برنامج ينتهى بمجرد نهاية الهواء، أو تسلية للتسلية فقط.