السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الإفريقية تضيف ميدالية جديدة لمصر بعد نهاية المنافسات

قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الإفريقية الثالثة عشرة التى أقيمت بالعاصمة الغانية أكرا إضافة ميدالية ذهبية جديدة لمصر بعد نهاية المنافسات التى أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 24 مارس الجارى.



وجاءت الميدالية الذهبية التى أضيفت لرصيد الفراعنة عن طريق اللاعبة حبيبة حاتم نجمة منتخب كرة السلة 3*3 التى حصدت ذهبية التصويب من خارج القوس.

وقامت اللجنة الأوليمبية المصرية ومسئولو البعثة فى دورة الألعاب الإفريقية بمراجعة اللجنة المنظمة وتمت الإفادة بأن السباق محسوب ضمن الميداليات وتمت إضافة الميدالية لمصر مع تعديل جدول الميداليات النهائى للدول المشاركة.

وبذلك يرتفع رصيد البعثة المصرية إلى 193ميدالية متنوعة لتحتل المركز الأول وتتوج باللقب القارى، بواقع 103 ذهبية و47 فضية و43 برونزية لتؤكد على ريادتها وتصدرها لترتيب المنافسات فى مختلف الألعاب.

واستقبل المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والبعثة التى شاركت بدورة الألعاب الإفريقية بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي،عقب عودتهم من العاصمة الغانية أكرا.

وقدم إدريس، التهنئة لوزير الشباب والرياضة، على الإنجاز الكبير وتحقيق لقب الدورة إضافة لاستلام علم النسخة المقبلة من البطولة ذاتها التى تقام فى القاهرة 2027.

كما هنأ إدريس اللاعبين وأعضاء البعثة على جهودهم التى بذلوها من أجل الصعود إلى منصات التتويج ورفع اسم مصر عاليًا بين الدول المشاركة، وطالب اللاعبين باستمرار العمل ومواصلة بذل مزيد من الجهد فى التدريبات من أجل الاستعداد بشكل جيد لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.