السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشاهير وصلوا للعالمية بعد إخفاقات متتالية

ترجمة - همس أحمد 



نجوم هوليوود لا يتمتعون بحياة ساحرة كما نراهم دائمًا على الشاشة،  فقصص نجاح المشاهير والناجحين لم تكتب من فراغ، فمن الطبيعى أن يمر كل إنسان بمجموعة من الأزمات فى حياته، ولكن من الذى يستطيع أن يسخر هذه الأزمات فى صالحه لتكون عوناً له على الاستمرار، هو فقط من ينجح، يتطلب النجاح الكثير من العمل الجاد والصبر لمواجهة التحديات، وكان على عدد من المشاهير التغلب على العديد من العقبات  فإن عملهم الجاد أعطاهم ما قاتلوا من أجله، ومثابرتهم هى حاليًا مصدر إلهام للكثيرين. ومن هؤلاء النجوم بحسب ما ذكر موقع Insider :

أوبرا وينفرى

نجحت فى حفر اسمها بحروف من ذهب، فأوبرا وينفرى واحدة من أهم الملهمات فى العالم، مرت بالكثير من المحطات البائسة بداية من الفقر وحتى الاغتصاب لتصنع من أزماتها قصص ملهمة فى حياة جمهورها وتصبح واحدة من أهم المؤثرات فى تاريخ الإعلام فى العالم.

مايكل جوردان

بالطبع هو أشهر لاعب كرة سلة فى العالم. عندما كان طفلاً، أدرك أنه يحب كرة السلة، لكن المدرب لم يأخذه لأنه قصير. ولم يتم تعيينه حتى فى فريق كرة السلة فى المدرسة الثانوية. لقد دفعه هذا الأمر وخلق له الحافز للتغلب على جميع النكسات وتحديد هدف واحد هو حبه لكرة السلة التى حددت نجاحه.

سيلفستر ستالون

ولد فى مدينة نيويورك عام 1946، وأثناء الولادة عانت والدته مشاكل طبية، أدت إلى ولادة «ستالون» بعصب ميت على وجهه، وخلال نشأة ستالون لم يتوافق والداه معا؛ فانفصلا فى سن مبكرة، واضطر أن يعيش فى دار تبني، وبسبب معاناته هذه لم يكن ستالون تلميذا جيدا فى المدرسة، وعمل بائع بقالة، لقد كان محطمًا لدرجة أنه اضطر إلى بيع مجوهرات زوجته من أجل إطعام أسرته. ورغم معاناة الطفولة نجح ستالون فى تغيير حظه بعد دخوله عالم الفن فى هوليوود.

تشارليز ثيرون

عانت النجمة تشارليز ثيرون كابوسًا فى طفولتها، أثناء نشأتها فى المجتمع الزراعى فى جنوب أفريقيا، حيث كان والدها يعانى مرضًا نفسيًّا ويسيء معاملتها جسديًّا ونفسيًّا، هى ووالدتها. وبعد عام واحد من مشاهدتها لأمها وهى تطلق النار على والدها فى موقف دفاع عن النفس، غادرت تشارليز التى كانت تبلغ من العمر آنذاك 15 عامًا البلاد إلى ميلانو، لتبدأ تقديم عروض الأزياء.

جوان رولينج 

 بدأت قصتها الملهمة فى فقر مدقع عندما كانت طفلة، وبعدها أصبحت مطلقة تربى طفلًا بمفردها. لقد مرت بسلسلة من العقبات والفشل. حيث كانت رولينج فقيرة لدرجة أنه لم يكن لديها المال الكافى لطباعة مخطوطة هارى بوتر، لذلك كتبت كل الكلمات التى يزيد عددها عن 9000 كلمة على آلة كاتبة قديمة باليد لتقديمها إلى الناشر. ومن وقتها تحولت الكاتبة البريطانية إلى رمز لما يمكن للمرأة أن تحققه.