السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح يقود «الفراعنة» أمام «خيول» بوركينا فى تصفيات كأس العالم 5 يونيو

أصبح النجم الأسطورى محمد صلاح هداف فريق ليفربول، جاهزًا للمشاركة مع فريقه فى المباريات المقبلة سواء على المستوى المحلى أو الأوروبى بعد أن طلب الحصول على راحة خلال التوقف الدولى المنتهى، والتى شهدت غياب صلاح عن الفريق الوطنى لـ«الفراعنة» مع أول ظهور للمدرب الجديد حسام حسن، بدعوى التنسيق بناء على طلب صلاح نفسه،



وكان صلاح (31 عامًا) طلب من الجهاز الفنى للمنتخب بالاستبعاد من معسكر الفريق والذى أقيم مؤخرًا فى القاهرة حيث شهدت هذه الفترة إقامة بطولة «كأس عاصمة مصر»، بنسختها الأولى بمشاركة منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا، واكتفى «الفراعنة» بالحصول على المركز الثانى فى البطولة الودية عقب خسارته فى المباراة النهائية ضد كرواتيا بنتيجة 4-2.

وجاء طلب صلاح من أجل الحصول على راحة كافية نظرًا لعودته من الإصابة مؤخرًا والتى كان تعرض لها فى يناير الماضى خلال منافسات كأس أمم إفريقيا «كوت ديفوار 2023»، وتعرض صلاح وقتها للإصابة فى العضلة الخلفية الأمر الذى أدى إلى استبعاده من قائمة المنتخب والعودة من جديد إلى فريق ليفربول، إلا أن أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كشف فى حديث له عن كواليس تدخله فى أزمة حسام حسن مع محمد صلاح، وقال: «انتشرت أراء كثيرة فى الإعلام حول موضوع الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسام حسن ومحمد صلاح، ولو تركنا ذلك سيتسبب فى فجوة، وبالتالى لو كنا تركنا الأمر سيتحول إلى أزمة».

وأضاف: «تدخلنا كان حاسما بين جميع الأطراف لحل الأمر، الكابتن حسام لم يكن لديه مانع أن يُكمل صلاح مرحلة شفائه كاملة، خاصة وأننا فى معسكر تجريبى، أما محمد صلاح قال لى إن هذه الفترة من المعسكر لن يكون موجودا بسبب معاناته من ارتشاح دموى مكان الإصابة التى تعرض لها، وعودته ستكون تدريجية، تم تقدير الأمر من جانب الطرفان بشكل كامل، وقبل شهر يونيو المقبل سيكون صلاح متواجدًا مع المنتخب».

بتصريح أشرف صبحى وزير الشباب والرياضية، يكون صلاح جاهزا دون أزمات مع المنتخب أمام «خيول» بوركينا فاسو فى تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، المقرر إقامتها فى يوم الأربعاء الموافق 5 من شهر يونيو المقبل فى الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة للكأس العالم بأمريكا وكندا والمكسيك. وعاد صلاح مؤخرًا للمشاركة فى المباريات بداية من لقاء سبارتا براج التشيكى فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة الدورى الأوروبي. وشارك صلاح بعد ذلك بديلاً فى لقاء مانشستر سيتى والتى انتهت بنتيجة التعادل الإيجابى (1-1) ضمن الأسبوع الـ28، ثم شارك أساسيًا فى لقاء الإياب أمام سبارتا براج وبعد ذلك فى مواجهة مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزى.

وتحدثت صحيفة «ليفربول إيكو» والمتخصصة فى أخبار «الريدز»، قائلة إن صلاح أمامه وقت كافٍ لترك بصمته بعدما حصل على راحة فى الاستحقاق الدولى الأخير، وأشارت الصحيفة، أن صلاح سيكون أمامه فرصة لمساعدة ليفربول فى سباق لقب الدورى الإنجليزى والذى ينافس عليه الثلاثى آرسنال وليفربول ومانشستر سيتى. وشارك صلاح فى الموسم الجارى بواقع (32 مباراة) فى كافة المسابقات ليسجل (21 هدفًا) ويصنع (13 آخرين)، ويتصدر فريق آرسنال ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد (64 نقطة) بفارق الأهداف عن ليفربول، ويأتى بعد ذلك فريق مانشستر سيتى فى المركز الثالث برصيد (63 نقطة)، ومن المقرر أن يلعب ليفربول مباراته المقبلة فى الدورى الإنجليزى ضد برايتون على ملعب «آنفيلد»، الأحد المقبل، ضمن حسابات الأسبوع الـ30 من الدورى الإنجليزي.

وفى الأسبوع المقبل أيضًا يواجه ليفربول فريق شيفيلد يونايتد فى الرابع من أبريل، حيث تقام هذه المباراة على ملعب «آنفيلد» ضمن الأسبوع الـ31، وعلى المستوى الأوروبى، يواجه فريق ليفربول خصمه أتالانتا الإيطالى فى إطار دور ربع النهائى من المسابقة القارية.