السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سارة سمير: تأجيل افتتاح أمم إفريقيا للساق الواحدة 24 ساعة بسبب «الأهلى والزمالك»

أكدت سارة سمير نائب رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة ونائب رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية، أن اللجنة المنظمة قررت تعديل موعد افتتاح البطولة، وقالت سارة سمير: «قررنا تعديل موعد افتتاح البطولة لتقام يوم 20 إبريل بدلًا من يوم 19 من الشهر نفسه، وذلك بسبب إقامة مباراتى الأهلى مع المصرى والزمالك مع بيراميدز يوم 19 إبريل فى الدورى الممتاز لكرة القدم».



أضافت: «من المقرر أن تجمع المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية بين مصر ونيجيريا، وسيتم الإعلان تباعا عن برنامج الافتتاح والشخصيات المدعوة للحضور والتى سيكون من بينها أساطير ونجوم كرة القدم فى مصر وإفريقيا».

وأكدت سارة سمير أن اللجنة المنظمة تنتهى حاليا من كافة الترتيبات اللازمة لتنظيم كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة على أفضل ما يكون لتكون نسخة تاريخية فى مصر». 

وأوضحت أن اللجنة المنظمة ستجرى مقابلات لشباب المتطوعين الراغبين فى المشاركة بالبطولة، وذلك غدا السبت وبعد غد الأحد  من الساعة 8 مساءً إلى 12 منتصف الليل فى مقر اللجنة البارالمبية المصرية باستاد القاهرة».

بطولة  كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة «مصر 2024»، هى البطولة المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى كأس العالم.

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة أسفرت عن تواجد منتخب مصر فى المجموعة الأولى مع منتخبات: الكاميرون، نيجيريا، بوروندي. وتضم  المجموعة الثانية منتخبات ليبيريا، المغرب، أوغندا، السنغال، بينما تضم المجموعة الثالثة منتخبات غانا، كينيا، جامبيا، الجزائر، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات أنجولا، تنزانيا، سيراليون، رواندا، وتأتى أهمية البطولة فى كونها مؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى كأس العالم.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولى اهتمامًا كبيرًا برياضات ذوى الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التى تضع فى أجندتها النشاط البارالمبي. وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين فى مختلف الرياضات للمشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.