السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى بدون 9 من نجومه يستهدف التأهل المبكر على أرض سيمبا

يحل الأهلى اليوم الجمعة فى تمام الساعة الثامنة مساء ضيفا على فريق سيمبا التنزانى باستاد بنجامين مكابا، ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية أو ربع نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا، وأنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى تدريباته منذ وصوله تنزانيا على أحد الملاعب القريبة من مقر إقامة البعثة فى دار السلام، كما أدى اللاعبون تدريبات بدنية متنوعة، تحت إشراف أندريس إندويا مخطط الأحمال، للتخلص من إجهاد رحلة السفر من القاهرة إلى تنزانيا التى استغرقت قرابة 6 ساعات عند الوصول، كما اجتمع مارسيل كولر، المدير الفني، مع الجهاز الفنى المعاون على هامش المران، للتأكيد على بعض الأمور الفنية استعدادًا لمباراة سيمبا التنزاني.



وقاد ميشيل يانكون، مدرب الحراس، مرانًا بدنيًّا وفنيًّا متنوعًا لثلاثى حراسة المرمى، مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف، واختتم كولر فقرات المران بتقسيمة مصغرة بين اللاعبين شهدت التركيز على تنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية المحددة، كما عقد كولر محاضرة فنية بالفيديو للاعبين بمقر إقامة البعثة.

وشهدت قائمة النادى الأهلى لمباراة سيمبا فى حراسة المرمى: مصطفى شوبير، مصطفى مخلوف، حمزة علاء. وفى خط الدفاع: على معلول، محمد عبد المنعم، محمد هاني، محمود متولي، كريم الدبيس، أكرم توفيق، رامى ربيعة. وفى خط الوسط: رضا سليم، حسين الشحات، عمرو السولية، طاهر محمد طاهر، محمد مجدى أفشة، كريم فؤاد، أحمد عبد القادر، أحمد نبيل كوكا، مروان عطية، خالد عبد الفتاح. وفى خط الهجوم: محمود كهربا، أنتونى موديست، بيرسى تاو.

ويغيب عن صفوف النادى الأهلى فى مواجهة سيمبا، 9 لاعبين وهم: إمام عاشور للإصابة وخضوعه لعملية جراحية فى الكتف، ياسر إبراهيم ووسام أبوعلى وكريم نيدفيد لإصابة عضلية، محمد الشناوى لجراحة الكتف، أليو ديانج لجراحة الركبة، محمد الضاوى كريستو لأسباب فنية، عمر كمال عبدالواحد ومحمود الزنفلى لعدم القيد الإفريقى.

وتوجهت بعثة النادى الأهلي، بطل إفريقيا، إلى دار السلام، لمواجهة سيمبا التنزانى، فى ذهاب دور الثمانية لدورى الأبطال، بعد استعادة الدوليين الذين خاضوا مع المنتخب دورة ودية رباعية، واستقبل المنتخب ثلاثة أهداف، فى الشوط الثاني، ليخسر 4-2 من ضيفه الكرواتي، فى نهائى بطولة رباعية ودية، لكن الأهلى سيفتقد خدمات مجموعة من أبرز لاعبيه فى مقدمتهم الشناوى وإمام عاشور للإصابة.

وخاض الأهلى تدريباً قوياً، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، ومن بعده عقد مارسيل كولر، مدرب الفريق، جلسة قصيرة مع اللاعبين، للحديث عن البرنامج التدريبى وعدد من الأمور ‏المتعلقة بالاستعداد للمباراة.‏ وأدى الفلسطينى وسام أبو على تدريبات تأهيل بدنية مكثفة، فى إطار تجهيزه للمشاركة فى المباريات، الفترة المقبلة.‏

وتأهل الأهلي، حامل اللقب، لدور الثمانية، بعدما تصدّر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، متقدماً بأربع نقاط عن يانج أفريكانز التنزانى، بينما تأهل سيمبا بعدما احتل المركز الثانى بالمجموعة الثانية بتسع نقاط متأخراً بنقطتين عن آسيك ميموزا من كوت ديفوار. وسيحظى الأهلى بميزة اللعب على أرضه فى مباراة الإياب، وفى حال تأهله سيواجه الفائز من مازيمبى من الكونغو الديمقراطية وبترو أتليتيكو الأنجولى فى ما قبل النهائى.

من جانبه، كشف سامى قمصان المدرب العام بالنادى الأهلى عن الصعوبات التى واجهت الفريق الأول لكرة القدم قبل مواجهة سيمبا التنزانى، مُطالبًا بأن يكون هناك تنسيق أفضل مع المنتخب بقيادة حسام حسن خلال الفترة القادمة، وقال قمصان: «مواجهة سيمبا مهمة بالنسبة لنا، لقد واجهنا صعوبات كثيرة سواء فى الاستعداد للمباراة أو فى رحلة السفر إلى تنزانيا وكذلك إقامتها بعد فترة التوقف مباشرة، فقدنا عنصر مهم بالنسبة لنا وهو إمام عاشور بسبب الإصابة».

وأضاف: «فى فترة التوقف هناك لاعبين خاضوا مباراتين لمدة 90 دقيقة وهذا يمثل إجهادا أيضًا لنا، اللاعبون يواجهون تحديا كبيرا ولكن هذا قدرهم لأنهم يلعبون فى الأهلى وبالتالى يمثلون جميع المنتخبات، أتمنى يكون هناك تنسيق أفضل، كلنا خلف منتخب مصر وحسام حسن ولكن فى النهاية نحن نلعب باسم النادى الأهلى وهو من أفضل الأندية ليس فى إفريقيا فقط بل فى العالم من حيث البطولات وأتمنى يكون هناك تنظيم أفضل فى الفترة القادمة».

وأكمل: «نريد تحقيق نتيجة إيجابية فى تنزانيا ويمكننا حسم التأهل من هناك، سيمبا من الفرق المميزة، يمتلكون رئيس للنادى وفر كل شيء للفريق، نجحوا فى ضم أكثر من 14 لاعبا من مختلف الجنسيات، يمتلك أيضًا مدرب مُتخصص فى إفريقيا عبدالحق بن شيخة ويمتلك خبرات كبيرة، وتفوق علينا فى لقاء السوبر الإفريقي، أعتقد أنها ستكون مباراة كبيرة، كنت أتمنى أن نلعبها ونحن فى استعداد أفضل، ولكن قدر لاعبى الأهلى أن يساعدوا المنتخبات، وقدرنا نحن أن نقف بجانب المنتخبات».

واختتم قمصان حديثه قائلا: «نلعب فى أجواء حرة والمدة بين المباراة والفطار قليلة جدًا، ومسئول التغذية عليه دور كبير، تلك الصعوبات لا يشعر بها أحد ولكننا قادرون على تجاوزها، الأهلى المرشح الأول ويمتلك الحظوظ الأكبر فى البطولة ونتمنى أن نحظى بالدعم من اتحاد الكرة وأتوقع أن يكون هناك تنسيق كبير فى الفترة المقبلة مع جهاز المنتخب».