السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تتابع تنفيذ توصيات الحوار الوطنى

التقى د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعضاء اللجنة التنسيقية المشتركة للحوار الوطني، التى تضمُ ممثلين عن مجلس الوزراء، ومسئولى الحوار الوطني، بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وأعضاء اللجنة التنسيقية. 



وأكد «مدبولي» أن هذا هو اللقاء الثانى الذى يجمعه بمسئولى الحوار الوطنى، لمتابعة تنفيذ توصيات ومخرجات الحوار الوطنى فى محاوره المختلفة، مشيرًا إلى أن الاجتماع الأول كان قبل بدء المرحلة الثانية من الحوار الوطني، وتم التوافق حينها على تشكيل هذه اللجنة التنسيقية، وتم بالفعل إصدار قرار بتشكيلها، فهناك اهتمامٌ جاد بوضع التوصيات والمُخرجات حيز التنفيذ.

ولفت إلى أن هناك اهتمامًا أيضًا بأن يتم التنسيق مع مسئولى الوزارات المعنية، المسئولة عن تنفيذ هذه المخرجات بصورة مباشرة، مُقترحًا أن يتم تخصيص كل اجتماع لمتابعة تنفيذ محور معين من التوصيات، وهو ما يُسهم فى تفعيل هذه المخرجات على أرض الواقع. 

وخلال الاجتماع، تقدم ضياء رشوان، المُنسق العام للحوار الوطني، بالشكر لرئيس مجلس الوزراء لحرصه على عقد لقاءات دورية مع اللجنة التنسيقية، ومُتابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطنى، مثمنًا اهتمام أعضاء الحكومة، بحضور جلسات الحوار فى مرحلته الثانية، وتحقيق المزيد من التواصل، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء.

وعرض «رشوان» شرحًا تفصيلًا حول آليات متابعة الـ 135 توصية التى خرجت من الحوار الوطنى فى مرحلته الأولى، كما تناول بالشرح تفاصيل ما تم فى المحور الاقتصادى خلال جلسات المرحلة الثانية، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا صياغة مجموعة من التوصيات بصورة نهائية، تمهيدًا لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه، أشار المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إلى أن كل تحركات الحكومة فى هذا الإطار تعكس حجم اهتمامها الكبير بالحوار الوطني، باعتباره آلية وطنية تجمع مختلف الفئات، مُتقدمًا بالشكر على هذا الاهتمام الكبير.

وفى ختام الاجتماع، أكد رئيس الوزراء، أننا  سنعمل معًا على وضع أجندة تنفيذية للـ 135 توصية التى تُمثل مُخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني، وفقًا للأولويات التى يتم التوافق عليها.