الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كيان شبابى بالأقصر لمعاونة الجهاز التنفيذى

كيان شبابى بالأقصر لمعاونة الجهاز التنفيذى
كيان شبابى بالأقصر لمعاونة الجهاز التنفيذى




الأقصر - حجاج سلامة
وافق محمد بدر محافظ الأقصر على تشكيل أول كيان مستقل من شباب محافظة الأقصر بهدف وضع حلول لمشاكل وهموم وقضايا المحافظة ومتابعة الحلول من خلال استراتيجية تنفيذ يضعها الشباب فيما بينهم تتضمن القيام بدور تعاونى للتنفيذيين وتساهم فى اتخاذ قرار يهدف الى الصالح العام.
كان المحافظ قد ناقش مع مجموعة من الشباب المستقلين خلال اجتماع مطول استمر لأكثر من أربع ساعات فكرة تكوين كيان مؤسسى له اجندة عمل خاصة بعيدا عن أى انتماءات سياسية أو حزبية كما استعرض معهم اهم الملفات الشائكة والقضايا الخاصة بنظافة المحافظة وحماية النيل والرقعة الزراعية من التعديات ومشاكل الصحة والتعليم وتوصيل الغاز الطبيعى وغيرها.
طالب المحافظ الشباب باقتحام المشاكل ومواجهتها بالتفكير فى حلول عملية ومشاركة المسئولين التنفيذيين عبر تقسيمهم لمجموعات تغطى انحاء المحافظة موجها الشباب إلى القيام بحصر لعدد حاويات القمامة ورصد المناطق التى بها نقص او زيادة تمهيدا لإعادة توزيعها بما يضمن وجود اماكن لجمع القمامة فى جميع المناطق.
كما وافق بدر على تنظيم دورة تدريبية للشباب خاصة بالرصد والمتابعة لافتا الى تقديم المحافظة لجميع التسهيلات والصلاحيات التى تضمن قيام الشباب بمهامهم على الوجه الأمثل، مشيرا الى اهمية الاستغلال الأمثل للموارد المحدودة والاستفادة بأفضل طريقة منها تعود بالنفع على المواطنين.
واثنى مصطفى حرز الله منسق المجموعة على مقترح المحافظ، لافتا الى بدء تشكيل المجموعات تحت اسم «عيون الأقصر» بهدف العمل على مساعدة السلطة التنفيذية وتفعيل العمل الخدمى والتطوعى داخل المحافظة، لافتا الى تعميم الفكرة وضم كل من يرغب من الشباب فى المشاركة فى المجموعة.