الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البحرين تجنس «بوجى» المصارعة والاتحاد آخر من يعلم

البحرين تجنس «بوجى» المصارعة والاتحاد آخر من يعلم
البحرين تجنس «بوجى» المصارعة والاتحاد آخر من يعلم




كتبت - فاطمة التابعى


أرسل مسئولو اتحاد المصارعة برئاسة حسن الحداد خطابًا إلى الاتحاد الدولى يتضمن الاستفسار عن كيفية انضمام اللاعب المصرى محمد عبدالفتاح «بوجي» إلى صفوف المنتخب البحرينى للعب ضمن صفوفه فى بطولة أمم آسيا المقرر لها الشهر الجارى.  جاء ذلك بعد أن أعلن الاتحاد الدولى عن قرعة البطولة متضمنة وجود بوجى ضمن صفوف المنتخب البحرينى وكان بوجى قد أعلن اعتزاله اللعب وسافر لأمريكا مطلع العام الجارى للانضمام للجهاز الفنى للمنتخب الأمريكى.
كما طالبت وزارة الشباب والرياضة مسئولى اتحاد المصارعة برد حول أزمة تجنيس اللاعب، حيث تلقى حسام عبد اللطيف المدير التنفيذى بالاتحاد مكالمة هاتفية من أحد قيادات الوزارة يستفسر عن موقف اللاعب وحصوله على موافقة الاتحاد من عدمه، حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الازمة التى تعد كارثة للرياضة المصرية صومن المنتظر أن يرد رئيس الاتحاد على طلب الوزارة خلال الساعات القليلة المقبلة.
وكانت أزمة اللاعب قد تفجرت بعد أن أظهر موقع الاتحاد الدولى للمصارعة مشاركته فى بطولة أمم آسيا المقامة حاليًا بالعاصمة القطرية الدوحة تحت شعار دولة البحرين وورد اسم محمد عبدالفتاح إبراهيم ضمن منافسات وزن الـ130 كجم، وبجواره اسم دولة البحرين. وخاض بوجى أولى نزلاته بالبطولة أمس ضد بطل أوزبكستان فى الدور التمهيدى دور الـ16»، علما بأن اللاعب ليس من حقه اللعب لدولة أخرى غير مصر دون الحصول على موافقة من اتحاد اللعبة المصرى.
من جانبه أكد إبراهيم عادل عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولى، أن الأخير لم يصدر عنه أى موافقات على أمر تمثيل محمد عبدالفتاح «بوجى» لدولة البحرين، فى بطولة آسيا للكبار بدولة قطر وأوضح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولى أن الاتحاد بصدد مخاطبة الاتحاد الدولى بشأن بتصرف بطل المصارعة المصرى، مؤكدًا أن هناك العديد من الخطوات يتبعها الاتحاد الدولى فى هذه الأمور من أجل الفصل فى الأمر، وهى التأكد أن اللاعب لم يُمثل دولته لمدة عام، وهو ما توافر بالفعل فى قرار بوجى الذى لم يُمثل مصر منذ عام 2013 بدورة ألعاب البحر المتوسط.
ولفت عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة إلى أن الاتحاد الدولى سيتأكد من حصول اللاعب على الجنسية البحرينية، وعلى سير كل الإجراءات المتبعة فى مثل هذه الأمور، مؤكدًا أن الاتحاد المصرى سيأخذ كل الإجراءات التى تحفظ حقوقه فى مثل هذه الأمور.