السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإرهابية» تسعى لإحراج الدولة وبث حالة من الإحباط بين المواطنين

«الإرهابية» تسعى لإحراج الدولة وبث حالة من الإحباط بين المواطنين
«الإرهابية» تسعى لإحراج الدولة وبث حالة من الإحباط بين المواطنين




الأقصر - حجاج سلامة


كشفت مصادر قريبة من مسئولين فى شبكة الجزيرة القطرية عن توظيف قنواتها لبث رسائل عبر مداخلات لقيادات إخوانية تقيم فى الخارج والداخل تتضمن تعليمات بتنفيذ عمليات تخريبية داخل البلاد ومن بينها خطط لتعطيل المرافق العامة، وقطع التيار الكهربي.
وأكدت المصادر تورط جماعة الإخوان الإرهابية فى عمل تخريبى استهدف لوحة تحكم بمدينة سمالوط فى محافظة المنيا، وأدى إلى عودة ظاهرة انقطاع التيار الكهربى بشكل متكرر ولليوم الثالث على التوالى بالمحافظات الواقعة جنوب  المحافظة.
وأشارت إلى أن عناصر الإخوان خططوا للقيام بعمل تخريبى لإعادة ظاهرة انقطاع الكهرباء بالتزامن مع بدء امتحانات طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية بتلك المحافظات، بهدف إثارة الغضب الشعبى تجاه الحكومة، وبث حالة من الإحباط لدى المواطنين، وأكدت المصادر أن عملية قطع التيار الكهربى عن مبنى ماسبيرو ووقف بث عدد من الفضائيات، وأكدت المصادر أن عملية قطع التيار الكهربى عن مبنى ماسبيرو ووقف بث عدد من الفضائيات المملوكة للدولة تم بتخطيط إخوانى لإحراج الحكومة أمام مواطنيها وأمام العالم.
وشددت المصادر على ضرورة حصر العناصرالإخوانية العاملة بعدد من الأجهزة والمرافق الحيوية وفى مقدمتها قطاع الكهرباء واخضاعهم لرقابة مشددة، بجانب إبعادهم عن المواقع الحساسة مثل مراكز التحكم فى شبكات الكهرباء بمختلف المحافظات.